منوعات

اتبع هذه الطرق للمحافظة على باقة الإنترنت حتى آخر الشهر

نحتاج على مدار يومنا لباقات الإنترنت، والتي لا نستغنى عنها طوال اليوم، للعمل او للتواصل مع الأصدقاء ومشاركة تفاصيل حياتنا عبر “السوشيال ميديا”، ولكن نحد صعوبة في المحافظة على الباقة من الانتهاء قبل نهاية الشهر، نظرا لكثرة استخدام التطبيقات عبر الهاتف الذكي، وتشغيل الفيديوهات عبر “يوتيوب”، مما يعرضنا لنفاذ باقة الإنترنت قبل موعدها بفترة.
ولتجنب حدوث ذلك، وضعت مواقع متخصصة في الهواتف الذكية، 5 نصائح حول كيفية توفير البيانات، نستعرضها في السطور التالية، وفقا لما نشرته صحيفة “ذا صن” البريطانية.

1- تبديل إعدادات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك

تستهلك “السوشيال ميديا” وكثرة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الكثير من وحدات الإنترنت، فالتصفح عبرها يعني تحميل عدد لا يحصى من المشاركات والصور وغيرها المزيد، حيث أن مقاطع الفيديو هي أكثر ما يعرض الباقة ويستنفذها.
وهناك خاصية قد تسبب إزعاجا بالنسبة للكثيرين، حيث أن تشغيل كثير من التطبيقات مثل فيسبوك وإنستجرام، مقاطع الفيديو تلقائيا، يجعلك تخسر الكثير من باقتك الشهيرة، لذا يجب عليك تجنب ذلك والعمل على وقفه، حيث يمكنك تغيير هذا في إعدادات التطبيقات، ولإيقاف تشغيل مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا عبر فيسبوك، كل ماعيلك هو النقر فوق قائمة> الإعدادات والخصوصية> الإعدادات> الوسائط وجهات الاتصال> مقاطع الفيديو والصور واضبط التشغيل التلقائي على “عن الاتصال بـWi-Fi فقط” أو “عدم تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا”.
ونفس الخطوات أيضا تكون على إنستجرام، كل ماعليك هو التوجه إلى ملف التعريف الخاص بك، ثم انقر فوق قائمة> إعدادات> استخدام بيانات الهاتف المحمول وتمكين “استخدام بيانات أقل”.

2- عطل الإشعارات بعض التطبيقات

يجب عليك إيقاف استخدام التطبيقات التي لا تحتاجها كثيرا، حيث أن التطبيقات تستخدم البيانات لإرسال إشعارات لك عبر الهاتف، ويجدر إيقاف تشغيل التطبيقات فورا، وإيقاف تشغيل الإشعارات على جهاز iPhone، انتقل إلى الإعدادات> الإشعارات وحدد التطبيقات التي تريد عدم السماح بالإشعارات لها.
ولوقف تشغيل الإشعارات  على Android، اختر الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> الإشعارات، ستجد قائمة بالتطبيقات التي يمكنك من خلالها إيقاف تشغيل جميع الإشعارات لتطبيقات معينة.

3- التحميل عبر شبكة Wi-Fi فقط

يساهم “الواي فاي” في توفير الباقة بشكل كبير، كل ما عليك هو تنزيل الأفلام والموسيقى عبر Wi-Fi والذي من شأنه أن يوفر البيانات بشكل كبير، لذلك ينصح بتحميل الأغاني ومقطع الفيديو مثلا عبر Wi-Fi ومشاهدتها OFFLINE.

4- تقييد بيانات الخلفية

يعرضك التحديث التلقائي الأوتوماتيكي للتطبيقات في الخلفية لاستنزاف البطارية والبيانات، وفي حالة عدم استخدام جهازك، يمكن للتطبيقات الخاصة بك قراءة المعلومات من خلال إعادة التحميل في الخلفية، حيث ترسل وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات تحديثات بشكل دوري مستهلكين جزءا كبيرا من بياناتنا.
وهناك طريقة سهلة لتقليل هذا النشاط وحفظ استخدامك، ولتقييد نشاط التطبيقات في الخلفية على iPhone: كل ما عليك فعله هو افتح “الإعدادات” ، انتقل إلى “عام”> “تحديث تطبيق الخلفية”> “تحديث تطبيق الخلفية” واختر إما “Wi-Fi” أو “Off”.
وبالنسبة لأجهزة  Android: انتقل إلى الإعدادات> حدد استخدام البيانات> استخدام البيانات الخلوية، ثم قم بالضغط على التطبيق الذي تريد التوقف عن استخدام بيانات الخلفية وتعطيل “بيانات الخلفية”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى