منوعات

تحذيرات وخطوات يجب اتباعها مع الحرارة الشديدة داخل سيارتك.. تعرف عليها

حذر يوهانيس بوس خبير السيارات الألماني من أن ارتفاع الحرارة بشكل كبير داخل السيارة، حيث يسبب ارتفاع درجات الحرارة تهدد على سلامة قائد السيارة، كما يؤدي ارتفاع درجات الحرارة داخل السيارة إلى انخفاض التركيز أثناء القيادة، مما يؤدي إلى ارتفاع مخاطر الوقوع في الحوادث.

تحذيرات وخطوات يجب اتباعها مع الحرارة الشديدة داخل سيارتك

من أجل تجنب هذا الخطر، قدم يوهانيس بوس نصائح لتفادي ارتفاع درجة الحرارة داخل السيارة التي تؤدي إلى فقدان تركيز قائد السيارة، ومن تلك النصائح التالي:
فتح أبواب ونوافذ السيارة لبعض الوقت قبل الانطلاق بالسيارة.
تشغيل خاصية تدوير الهواء لفترة قصيرة.
غلق النوافذ وتشغيل مكيف الهواء.
عدم ضبط مكيف الهواء في السيارة على درجة حرارة منخفضة للغاية، حيث أن الاختلاف الكبير بين درجة الحرارة في الخارج والداخل يشكل عبئا على الدورة الدموية للإنسان، ويتسبب في انخفاض التركيز، بالإضافة إلى أنه يرفع من مخاطر الإصابة بنزلة برد أو الإصابة بشد عضلي.
لابد من إيقاف مكيف الهواء بالسيارة، وتشغيل المروحة فقط قبل الوصول إلى المكان المقصودة بفترة قصيرة، حيث يؤدي هذا إلى تبخر الماء المتكثف، مما يحول دون تكوّن فطريات أو بكتيريا، وبالتالي لا تنبعث روائح كريهة داخل السيارة.
عدم صف السيارة تحت أشعة الشمس الساطعة، فهذا الأمر يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المقصورة الداخلية للسيارة لتصل إلى 60 درجة مئوية بعد مرور ساعة.
لا يجوز أبدا ترك الأطفال أو حيوانات داخل السيارة، حيث أن الحرارة الشديدة خلال تلك الحالة تشكل خطرا يهدد حياتهم.
أقرا المزيد طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء غدا.. العظمي بالقاهرة 40 درجة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى