منوعات

4 عناصر غذائية تحتاجها أسنانك.. تعرف عليها

يؤدي سوء التغذية إلى الضرر بصحة الجسم بشكل عام، صحة الأسنان واللثة بشكل خاص، لهذا يجب تناول بعض من الفيتامينات، وبعض من العناصر الغذائية الأساسية من أجل الحفاظ على صحة الأسنان، وصحة الفم، وعدم الاكتفاء بالكالسيوم الموجود بالحليب أو الموجود في منتجات الألبان، والذي يساعد على تقوية الأسنان، ونموها بشكل صحي.
هناك بعض العناصر الغذائية الأخرى التي تحتاج إليها اللثة والأسنان بشكل يومي، تبعًا للتصريحات التي أعلنت عنها موقع “colgate”، ومنها الـ 4 عناصر التالية:
1- الفسفور، حيث يعمل الفسفور جنبًا إلى جنب مع الكالسيوم في العمل على تقوية الأسنان، ويتوافر الفسفور في بعض الأطعمة الغنية بالبروتين مثل: “اللحوم، والبيض، والمكسرات، والبقوليات، ومنتجات الألبان، والحبوب الكاملة، والفواكه المجففة”.
2- فيتامين د، لهذا الفيتامين دور هام في الحفاظ على صحة اللثة والأسنان، ويساعد القناة الهضمية على امتصاص عنصر الكالسيوم من الطعام، وتحريكه إلى مجرى الدم، ومن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د: “الحليب، حبوب الإفطار كالشوفان”.
3- فيتامين سي، فهو فيتامين ضروري من أجل تشكيل الأوعية الدموية، والأنسجة الأساسية الأخرى التي تدعم الأسنان، بالإضافة إلى أهميته في شفاء الجروح في الفم، وفي حالة نقص فيتامين سي، يعاني الشخص من نزيف في اللثة، ومن بالأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي، “الفواكه الحمضية، التوت، الكرنب، السبانخ وغيرها من الفواكه والخضروات”.
4- فيتامين A، يعد فيتامين A مفيد لصحة العيون،و صحة الفم، حيث يساعد على تكوين، وإصلاح أنسجة الأسنان، والخلايا المخاطية، ويتواجد فيتامين A في الأطعمة التالية: “اللحوم الحمراء، والدواجن، ومنتجات الألبان، وغيرها من المنتجات الحيوانية، بالإضافة إلى وجوده في بعض الفواكه والخضروات”.
أقرا المزيد فرشاة جديدة من أورال-بي خبيرة بأنماط تنظيف الأسنان أكثر من أي شخص على هذا الكوكب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى