منوعات

أرض ومنزل و9 ٱلاف جنيه شهريا.. جزيرة تبحث عن سكان (صور)

الهروب من زحام الشوارع وضغوط الحياة ، والعيش في جزيرة نائية هادئة ، حلم يراود الكثيرين ، لكن قلة فقط بإمكانهم تحقيق الحلم.

صحيفة لوس أنجلوس تايمز ، نشرت تقريرا خصت به الباحثين عن الهدوء والراحة والسكينة ، ذكرت فيه أن جزيرة أنتيكيثيرا اليونانية ، تبحث عن سكان شباب جدد للعيش مباشرة على شواطئها الجميلة والتاريخية.

الجزيرة التاريخية أطلقت بحسب الصحيفة ، برنامجا خاصا لجذب السكان الجدد للعيش هناك ، مثل العديد من المدن الأوروبية في إيطاليا وصقلية وسردينيا ، حيث عانت الجزيرة أنتيكيثيرا من نقص السكان على مدى السنوات القليلة الماضية.

الإيبارشية المحلية للكنيسة الأرثوذكسية اليونانية ، حثت بعض العائلات على الانتقال إلى الجزيرة ، وذلك حسب ما ذكرت Lonely Planet.

رغم أن أسبقية السكن في الجزيرة تعطى للمواطنين اليونانيين ، إلا أنه سيتم منح أي شخص يتم اختياره ليكون جزءًا من البرنامج ، بعض الأراضي ومنزل ، فضلا عن مكافأة شهرية بقيمة 500 يورو ، أي ما يعادل 9370 جنيها مصريا ، خلال السنوات الثلاث الأولى التي يعيشون فيها بالجزيرة

وتشبه جزيرة أنتيكيثيرا اليونان ، وذلك من حيث احتياجها إلى أسر شابة للحفاظ على التعداد السكاني ، وكذا الأنشطة التجارية التي يعتمد عليه اقتصاد الجزيرة ، خاصة وأنها غير مشهورة كوجهة سياحية.

ومن الصعب الوصول إلى الجزيرة بسهولة ، وذلك رغم وجود عبارّة تساعد في الوصول إلى ميناء بوتاموس ، الذي يمر بين جزيرة أنتيكيثيرا وجزيرة كريت ، لكن الطقس أيضًا يؤثر بشكل كبير على عدد مرات تشغيل العبارة.

ورغم عدم اعتماد الجزيرة على السياحة كأحد مصادر الدخل الاقتصادي ، لكنها تتمتع بالاكتفاء الذاتي ، إذ إنها تمتلك محطة كهرباء خاصة بها ، إضافة إلى مصدر مياه ، كما أنها وجهة قوية مناسبة للعلماء والجيولوجيين ، كما تمتلك الجزيرة تاريخ ثري جدا ، حيث إنها موقعا لأقدم كمبيوتر تمثيلي في العالم ، وهي أداة ميكانيكية للتنبؤ بالمواقع الفلكية تسمى آلية أنتيكثيرا ، كما أنها موقع لهياكل عظمية من حطام إحدى السفن القديمة.

وذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز ، أن هناك 4 عائلات في طريقهم للانتقال إلى جزيرة أنتيكيثيرا ، في أولى دفعات الانتقال للجزيرة ، وقد توافق الحكومة على انتقال المزيد من العائلات المرشحة ، لكن عملية الاختيار والموافقة قد تستغرق وقتًا طويلاً للغاية ، ربما يصل إلى خمس سنوات ، بحسب قوانين الجزيرة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى