منوعات

استدعاء وكلاء “أبل” في مصر بسبب بطارية هاتف آيفون

استدعى جهاز حماية المستهلك، بناء على المادة رقم 19 من قانون حمايه المستهلك رقم 181 لسنه 2018 مسئولى شركة آبل العالميه فور رصد وجود تحذيرات حول ظهور عيب في بطارية منتج آبل (MacBook Pro 15 – inch)، حيث تنص الماد على التزام المورد او مقدم الخدمه خلال مده اقصاها سبعه ايام من اكتشافه أو علمه بوجود عيب فى المنتج ان يبلغ الجهاز بهذا العيب وباضراره المحتمله،، والجهاز وجدت في البطارية أنها ينتج عن استخدامها سخونة شديدة مما قد يؤدي الي الاحتراق في حالات محدودة.

ففد اجتمع اللواء دكتور / راضي عبد المعطي – رئيس جهاز حماية المستهلك مع وكلاء ابل في مصر لمناقشه أبعاد المشكلة تفصيلاً والاجراءات التي سيتم اتخاذها من جانبهم لمواجهتها المشكلة بما لا يخالف قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 وبما لا يضر صحه المستهلك والذين اكدوا علي التزامهم بحقوق المستهلك المصري وتنفيذهم لتعليمات قانون حماية المستهلك وذلك بعد اطلاقها موقعاً الكترونياً https://support.apple.com/15-inch-macbook-pro-battery-recall للتاكد من وجود عيب في البطارية الخاصه ببعض أجهزة الكمبيوتر المحمول التي تم تصنيعها في الفترة من سبتمبر 2015 وحتى فبراير 2017 .

وقد أكد رئيس الجهاز على وكلاء الشركه الالتزام باستبدال البطاريه المعيبه فى حاله التاكد من وجود عيب بها وتوجيه العملاء مباشرة الي أقرب مركز خدمه لآبل لاستبدال البطارية أو الاتصال بهم على أرقام 19857 / 15133.

ومن جانبه أكد اللواء الدكتور/ راضي عبد المعطي – رئيس الجهاز على ممثلى الشركه ان المستهلك له الاولويه وانه محور اهتمام اجهزة الدوله بهدف صون وحمايه حقوقه.
وأوضح رئيس الجهاز ان ذلك يأتى فى اطار استراتيجيه الدوله وبرنامج الحكومه الذي أكد عليه السيد الدكتور / مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء بأهميه اتخاذ اجراءات فاعله لضبط الاسواق وحمايه حقوق المستهلكين.

وايضاً حرص الاستاذ الدكتور / على المصيلحى – وزير التموين والتجارة الداخليه على اتخاذ كافه الاجراءات التى تسهم فى تخفيض زمن الاستجابة لشكاوي المواطنين.
ويهيب الجهاز بجموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الأهتمام بالإبلاغ عن أيه شكاوي أو مخالفة لديهم حتي يتمكن من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وضبط الأسواق ويستقبل الجهاز البلاغات علي الخط الساخن 19588 أو رقم الواتس اب 01281661880 أو من خلال التطبيق الألكتروني “حماية المستهلك” علي متجر Google Play للهواتف الذكية .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى