منوعات

دراسة تناول الحشرات والصراصير يقي من السرطان

قام عدد من العلماء بجامعة روما، من إجراء دراسة حديثة أوضحت تلك الدراسة أن هناك العديد من الفوائد للحشرات والصراصير، وخصوصاً النمل عند تناولها، وأثبتت الدراسة أن تناول تلك الحشرات يقي من الإصابة بالسرطان.

وقد تم  نشر نتائج تلك الدراسة عبر مجلة “Frontiers in Nutrition”، والتي أوضحت أن بعض أنواع الحشرات تعد غنية بمضادات الأكسدة، كما أنها تعمل على تقلل مضادات الأكسدة، من تطور الجذور الحرة، مما يحمي من تلف الحمض النووي.

وقد تم إجراء الدراسة عن طريق قيام العلماء بسحق حشرات مختلفة، بما في ذلك دودة القز، والنمل والصراصير، وتوصلوا إلى وجود مسحوق داخل تلك الحشرات لعدد كبير من مضادات الأكسدة مركبات مثل فيتامينات “A، وفيتامين C وفيتامين E وفيتامين بيتا كاروتين”، بحسب ما تم نشرته من قبل “روسيا اليوم”.

أوضحت الدراسة إلى دودة القز، واليرقات الإفريقية، قد ضعف فيها عدد مضادات الأكسدة الموجودة بزيت الزيتون، بينما مسحوق الصراصير ومسحوق ديدان القز يحتوي على خمسة أضعاف عدد مضادات الأكسدة، التي توجد بعصير البرتقال المغذي.

وقد أعلن أحد الباحثين القائمين على تلك الدراسة، إن ما يقرب من ربع سكان العالم يأكلون الحشرات، وأن السكان الباقيين يجب أن يفعلوا هذا ويقومون بالتغذي على الحشرات وعلى الصراصير.

وأشار العالم البروفيسور ماورو سيرافيني: “أن الحشرات الصالحة للأكل هي مصدر ممتاز للبروتين، ومصدر هام أيضا للأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة’، والمعادن، والألياف، والفيتامينات”.

وأضاف البروفيسور سيرافيني أن هناك ميزة إضافية عند تناول تلك الحشرات، وهي بصمة الكربون المنخفضة، كونها أفضل بكثير من الزراعة التقليدية.

أقرا المزيد دراسة حديثة.. الرجال الذين يتناولون الزبادي أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى