منوعات

بعد واقعة الطائرة الرومانية.. تعرف على شروط الجلوس في مقاعد الطوارئ

وقعت حادث تعدي على راكب مصري الجنسية يسمى “حسن سلامة” من قبل طاقم الطائرة الرمانية، على أثر مشادة كلامية بين المواطن المصري وبين طاقم الطائرة الرومانية، أمام زوجة المواطن المصري، وهي مغربية الجنسية المتعدي عليه داخل الطائرة، بسبب وضعه الزوجة لحقيبتها الخاصة على باب الطوارئ الذي تصادف جلوسها بجواره، مما اعتبروه طاقم الطائرة خطراً على سلامة ، وأمن ركاب الطائرة الرومانية، ومتعارضاً أيضاً مع إجراءات تأمين الرحلة الجوية، بعد رفضها تغيير المقعد لمكان آخر.

شروط الجلوس بمقاعد الطوارئ بالطائرة

وفي هذا الشأن، فإن هناك نشرة داخلية يتم توزيعها على كافة ركاب الطائرات في جميع المطارات الجوية، توضح عدة شروط وبعض من الإرشادات، التي يجب أن يتعرف عليها راكب الطائرة قبل الجلوس في المقاعد المجاورة إلى الأبواب أو ومخارج الطوارئ، في الطائرة التي تسمى “Exit Seat Passenger” ويأتي في مقدمة تلك الشروط والأرشادات، التالي:

-يجب على الراكب الذي يختار الجلوس بجانب مخرج الطوارئ أن يكون على دراية كيفية باستخدام المخرج في حالة وقوع أي طارئ، وأن يقوم بقراءة نشرة التعليمات الموجودة في الكرسي بشكل جيد.

-مراعاة معايير الأمن والسلامة للمسافرين.

-ألا يقل عمر المسافر عن 18 عاما، وألا يكون شخص مسن.

-أن يجيد المسافر قراءة وفهم تعليمات السفر المتداولة باللغة الإنجليزية، حتى يستطيع سرعة التصرف وسرعة الاستجابة عند وجود أي طلب أو وقوع أي أمر طارئ.

-أن يجيد التحرك بأريحية وبسرعة، تحت أي ضغط، أو تحت أي ظرف.

-لا يتم حجز تلك المقاعد لأي شخص يعاني من قصور بدني، أو أي إعاقة جسدية سواء إعاقة بصرية أو سمعية أو حركية.

-يشترط أيضاً عدم اصطحاب الأطفال أو اصطحاب المسنين أو أي شخص يحتاج إلى الرعاية والمتابعة، حتى لا يتأذوا أو يعرقل الحركة عند وقوع أي أمر طارئ.

-أن يكون الراكب سريع البديهة لمساعدة طاقم الطائرة، وقراءة الأوامر الشفهية لطاقم الطيران، مع القدرة على مساعدة طاقم الطيران عند الطوارئ.

-في حالة عدم استيفاء الراكب للمتطلبات يتم تعيين مقعد مختلف له، لأسباب تتعلق بالسلامة.

أقرا المزيد صور جديدة في واقعة الاعتداء على مواطن مصري وزوجته داخل طائرة رومانية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى