منوعات

احذر.. 6 أمراض قد تصيبك بسبب قلة النوم

يغفل العديد من الأشخاص أهمية أخذ قسط كافي من الراحة والنوم، حيث يحتاج الشخص إلى النوم 6 ساعات من النوم على  الأقل يوميًا، ليبقى جسده بصحة جيدة، وهناك بعض من الأضرار الصحية التي تعد غير متوقعة قد تعرض الشخص للإصابة بأمراض غير متوقعة عند عدم حصول جسده على 6 ساعات من النوع تبعاً للتصريحات التي أعلن عنها الموقع الهندي “بولد سكاى”.

أمراض غير متوقعة قد تصيب الإنسان بسبب قلة النوم

1- تأتي السمنة على رأس قائمة الأمراض التي قد تصيب الشخص بعدم حصوله على قسط كافي من النوم 6 ساعات على الأقل، وذلك بسبب انخفاض مستوى هرمون “اللبتين”، وإلى زيادة نسبة “الأنسولين”، مما يؤدي لتخزين المزيد من الدهون.

2- إصابة الإنسان بضعف الجهاز المناعي، بسبب حرمانه لجسده من الحصول على قسط كافي من النوم، حيث يصبح جسم الإنسان أكثر عرضة للعديد من الأمراض، والإصابة بالالتهابات.

3- تؤدي قلة النوم إلى استنفاد الدماغ، حيث أن قلة الراحة يمكن أن تعمل على إضعاف وظيفة الخلايا العصبية بإصلاح التلف، وبالتالي العمل على إضعاف وظائف الإنسان الإدراكية. إلى جانب الحد من الغرائز الإبداعية للإنسان، ويؤدي إلى تقلبات مزاجية متكررة للشخص.

4- يؤدي قلة الحصول على قسط كافي من النوم إلى إصابة الإنسان باضطرابات العصبية، حيث أن الحرمان من النوم لا يسبب الاضطرابات العاطفية فقط، بل يسبب أيضًا في إصابة الشخص بأمراض نفسية، وأمراض عصبية تعد خطيرة. ومن تلك الأمراض إصابة الإنسان بالهوس، والهلوسة، والإصابة بالاكتئاب المزمن.

5- عادات الأكل الغير الصحية التي يتسبب بها حرمان الإنسان من النوم، والذي يعد السبب الرئيسي في زيادة الشهية الإنسان، إلى جانب حاجة الإنسان إلى تناول الوجبات الخفيفة الغير صحية لتبقى نشيطًا خلال ساعات الليل دون الحصول على قسط كافي من النوم، حيث إن عادات الأكل المبكرة تؤدي إلى تقلب مستوى الهرمونات بالجسم.

6- تؤدي قلة النوم إلى حدوث اضطرابات في الجلد، إلى جانب الإفراط بإفراز “الكورتيزون”، بسبب حرمان الجسد من الحصول على القسط الكافي من النوم، وقد يؤثر هذا أيضاً بطريقة سلبية على صحة البشرة.

أقرا المزيد البشرية تستنفد الموارد الطبيعية لكوكب الأرض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى