زيت شجرة الشاي.. 7 فوائد لجسم الإنسان من الرأس حتى القدمين

Advertisements

يعتبر زيت شجرة الشاي من الزيوت النادرة، التي لا يهتم بها العديد من الأشخاص، وخصوصاً النساء، حيث إن زيت شجرة الشاي يعد صحياً لعلاج معظم مشكلات البشرة الرئيسية، كما أن لها العديد من فوائد بالنسبة للشعر، حيث يعمل زيت شجرة الشاي على التخلص من قشرة الرأس، وله العديد من الفوائد القدمين أيضاً.

7 فوائد لزيت شجرة الشاي

سوف يتم عرض 7 فوائد يمكن أن يحصل عليها مستخدم زيت شجرة الشاي تبعاً لما تم ذكره عبر موقع “ستاندرد ميديا”.

Advertisements

التخلص من العلامات الحمراء بعد الحلاقة

في الغالب تترك حلاقة شعر الجسم بعض العلامات الحمراء، ومن أجل التخلص من تلك العلامات يمكن مزج بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، والعمل على تدليك المناطق الحمراء بالجسم به من أجل تخفيف وإزالة الألم الناجم عن عملية إزالة الشعر.

تجنب ظهور حب الشباب

يمكن أن يتم إضافة بعض من قطرات زيت شجرة الشاي إلى كمية قليل من ماء الورد، ويتم استخدميه كغسول للوجه، حيث أن هذا من شأنه أن يساعد الشخص على تجنب ظهور حب الشباب. أو أن يتم ترطيب قطنة بزيت شجرة الشاي، ويتم وضعها على أماكن الحبوب للعلاج.

زيت شجرة الشاي يساعد في الحصول على أقدام سليمة

يمكن إضافة قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كمية من الماء الدافئ، ويتم وضع القدمين فيها لمدة 10 دقائق فقط، ثم يتم تجفيف القدمين، فهذا من شأنه أن يخفف الالتهابات والحكة بمنطقة القدمين.

زيت شجر الشاي يعمل على إزالة الثآليل والعلامات التي تظهر على الجلد

يتم استخدام القطن المبلل بزيت شجرة الشاي على أن يتم وضعيه على الثآليل، وعلى العلامات التي تظهر على الجلد، وبعد عدة أيام سوف يتم إزالة تلك البثور بسبب المفعول القوي لزيت شجرة الشاي.

زيت شجرة الشاي يعمل على القضاء على قشرة الرأس

يمكن أن يتم إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو أو البلسم، من أجل التخلص من قشرة الرأس، وكذلك يساعد على التخلص من حكة الفروة، حيث يتم استخدام مزيج من زيت شجرة الشاي عند الحاجة، ويجب الحرص على عدم وضع زيت شجرة الشاي في العين.

زيت شجرة الشاي يساعد في علاج حروق الشمس

يعد زيت شجرة الشاي المخلوط بزيت الجوز، هو المزيج المناسب من أجل شفاء البشرة المحترقة من الشمس، كما أن المزيج نفسه يمكن أن يعمل كمسكن للأكزيما.

زيت شجرة الشاي يعد مقاوم لفطريات الأظافر

تعد شجرة الشاي من الزيوت المقاومة للفطريات، حيث أن زيت شجرة الشاي هو بمثابة دواء مضاد، لهذا ينصح بإن يتم وضع قطرة من زيت شجرة الشاي مباشرة على الظفر المصاب، وفي غضون شهر تقريباً سوف يلاحظ وجود اختلافات على مظهر الأظافر.

أقرا المزيد  وصفات وزيوت طبيعية تناسب الأطفال لتنعيم وتطويل الشعر

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق