منوعات

5 أمور عليك تجنبها بعد قبولك بوظيفة جديدة

عندما تنضم الشخص إلى فريق عمل جديد، سوف يشعر الشخص في البداية بالبعد وعدم تفهم المحيطين فيه ببيئة العمل الجديد، إلا أنه مع مرور الوقت سوف يتبدل هذا الشعور، ليشعر الشخص بأنه جزء من فريق العمل، كما سيشعر الشخص بعدم التوتر عند التحدث إلى مديره الجديد، إلى جانب شعوره بالقرب مع زملائه الجدد كأنهم أصدقاء منذ زمن بعيد.

لكن من الأمور الهامة أن هناك بعض من الأمور التي يجب على الشخص أن يتجنبها خلال الفترة الأولى من تولي مهام العمل الجديد، حرصاً على التقدم الوظيفي، والنجاح في العمل الجديد.

5 أمور هامة يجب تجنبها بعد القبول في وظيفة جديدة

  1. الانتقاد، خلال الأيام الأولى لتولي مهام عمل جديد، في معظم الأوقات يقود الشخص الحديث عن الأماكن التي عمل بها مسبقاً، وربما يتم سرد بعض من القصص والحكايات المضحكة عن مكان العمل السابق، ولكن في بعض الأحيان يكون لما يتم روايته خلال الأيام الأولى من تولي الوظيفة الجديدة واقعاً سلبياً، حيث أن تلك القصص، والتحدث عن الزملاء السابقين في العمل يجعل الزملاء الجدد يشعرون باحتمالية أن يتم الحديث عنهم بنفس السوء في غيابهم.
  2. الجدول المرن، حيث أنه من الممكن أن يكون بعض من الرؤساء المرنين بمواعيد العمل، ويمكنهم تفهم أسباب التأخير الصباحي، أو الانصراف المبكر، لكن مهما كانت درجة مرونة الرؤساء فعلي الشخص أن يظهر مدى اجتهاده خلال الأسابيع الأولى من العمل، على الأقل من أجل تجنب الجدل اليومي بشأن التأخير.
  3. حسن الفكاهة، إذا كان الشخص يتمتع بحس الفكاهة والمزاح، فعليه أن يكون حذراً، حيث أن بعض النكات قد تكون مؤذية نفسياً أو تقلل من احترام بعض الأطراف دون وعي من الشخص بهذا، والأفضل في تلك الحالة هو تقليل النكات، لتفهم موقف الزملاء الجدد من فكرة المزاح.
  4. إصدار الأحكام، عندما يبدأ الشخص في تولي مهام وظيفة جديدة يمثل لإصدار الأحكام بطريقة سريعة تجاه زملائه الجدد، لابد من تجنب الانطباعات الأولى، حيث أنها في الغالب غير دقيقة، فبعد مرور أشهر قليلة من معرفة الزملاء الجدد يمكن أن يتعرف إليهم الشخص بشكل أفضل.
  5. التشكيك في القيادة، حيث أن هذا الأمر يؤدي إلى التسبب في خلق توتر لا داعلي له، وما يتوجب على الشخص هو معرفة التحديات التي يواجهها القسم التابع له الشخص في العمل لفهم ما يحتاجه من تغيير، إلى جانب فهم شخصية رئيس العمل الجديد بطريقة أفضل من أجل تقديم المقترحات بشكل صحيح التي تعمل على تنمية وتحسين بيئة العمل.

أقرا المزيد وظائف شاغرة بشركات الاتصالات الـ 3 WE وأورانج واتصالات

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى