منوعات

السبت والأحد إجازة رسمية: تعرف علي أفضل أماكن لقضاء عطلات سعيدة

بعد إعلان مجلس الوزراء أن يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر لعام 2019، سيكون إجازة رسمية بمناسبة عيد القوات المسلحة “ذكرى نصر حرب أكتوبر المجيدة”، بالإضافة إلى إجازة يوم السبت للعاملين، فستكون الإجازة يومين متتاليين.

ويستعرض موقع “مصر 365” دليلًا لبعض الأماكن التي تناسب قضاء العطلة مع الأسرة والعائلة خلال السطور التالية، وهي:

– الرحلات النيلية

يفضل عدد كبير من الأسر المصرية قضاء يوم ممتع ومختلف من خلال التنزهة بالمراكب في نهر النيل، حيث إن الخروجات النيلية واحدة من الخروجات البسيطة؛ لكنها تتميز بالجو الممتع، ويترواح سعر الفرد من 5 حتى 10 جنيهات.

– السينما

الذهاب إلى السينما واحدة من الخروجات التي يحبها الشباب والكبار، وذلك إذا كانوا من هواة دخول السينما، فخلال هذه العطلة يمكن مشاهدة أحدث الأفلام، في عدد من السينمات المنتشرة بعدد من المناطق، حيث يبدأ سعر دخول السينما من 40 إلى 150 جنيهًا.

– دريم بارك

دريم بارك “الملاهي” وتعد جزءًا من مدينة دريم لاند، إذ تتكون من 7 مناطق تحوي عددا من الألعاب المثيرة، منها منطقة الأطفال الجديدة، وتفتح المدينة أبوابها يوميًا من الـ 10 صباحًا وحتى الـ 6 مساءً، عدا يوم الجمعة والأعياد الرسمية من الـ 10 صباحًا وحتى الـ 8 مساءً.

وتأتي أسعار التذاكر بها على النحو التالي “التذكرة السيلفر” 130 جنيها، و”التذكرة الجولد” 180 جنيها.

– شارع المعز

يقع شارع المعز في منطقة الأزهر والحسين، ويوجد به أماكن يكمن الاستمتاع فيها بتكلفة أقل، مثل “شارع المعز في الحسين، منطقة الأزهر”، بالإضافة إلى وجود عدد من البيوت الثقافية التي تقييم عددًا من الندوات والحفلات بأسعار بسيطة تتراوح من 5 جنيهات حتى 30 جنيهًا منها “بيت السحيمي، بيت السناري، قبة الغوري، وكالة الغوري، بيت زينب خاتون”.

– الريف العربي

يعد الريف العربي من الأماكن المفضلة لدى الكثير من الأسر، لوجود المساحات الخضراء الواسعة، ومباني تشبه كثيرا الموجودة في الأرياف، إضافة إلى وجود خيول، وعروض تنورة وحمام السباحة، وتفتح القرية أبوابها من الـ 9 صباحًا حتى الـ 7 مساءً.

يكون سعر الفرد 150 جنيهًا في جميع أيام الأسبوع، أما يومي الجمعة والسبت فيكون 180 جنيهًا.

– حديقة الشيخ زايد المركزية

تعد واحدة من الخروجات المفضلة للأسر لوجود عدد من المطاعم والكافيتريات بها، إلى جانب وجود ممرات للمشاة وأماكن مخصصة للأطفال وبحيرات صناعية، وتكون سعر التذكرة نحو 25 جنيهًا لجميع الفئات، وتفتح أبوابها للجمهور من الـ 10 صباحًا إلى الـ 10 مساءً.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى