أخطاء يمكن أن تحرمك من القبول بقرعة الهجرة إلى أمريكا

Advertisements

فتحت وزارة الخارجية الأمريكية باب التقديم أمام الراغبين للتقديم ببرنامج قرعة الجرية كارد السنوي “DV-2021″، الهجرة العشوائية لأمريكا، حيث تم بدء تلقي الطلبات من يوم الأربعاء الموافق 3 أكتوبر، ومن المقرر أن يستمر التقديم حتى يوم 6 نوفمبر المقبل، على ألا يتم استقبال أي طلبات إلا خلال هذه الفترة المحددة فقط، كما لن يتم قبول التسجيل بواسطة خدمة البريد الأمريكية.

ويقع الكثير من المتقدمين في بعض الأخطاء أثناء تسجيل طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني للوزارة تتسبب في استبعادهم من القرعة.

Advertisements

ويستعرض “مصر 365” أبرز هذه الأخطاء على النحو التالي:

  • عدم دقة المتقدم في إرفاق المعلومات المطلوبة خاصة الصور، حيث يجب تقديم صورة شخصية إلكترونية حديثة مرفقة مع الطلب بمواصفات محددة وغير معدلة ببرامج التصحيح مثل فوتوشوب، ويتوافر على موقع الخارجية أداة لتحديد ما إذا كانت الصورة صحيحة ومقبولة أم لا.
  •  يعد عدم تطابق المعلومات مع الواقع سببًا في استبعاد الطلب المقدم، فيجب إرفاق معلومات صحيحة بدون كذب لأنه يتم التحري عن كافة المعلومات المقدمة منك من خلال المقابلة الشخصية.
  • يتسبب تغيير أو فقد جواز السفر في حرمانك من تأشيرة الهجرة في حال الفوز بها، إذا لم تتمكن من إثبات سبب تغيير البيانات، لذا يفضل الاحتفاظ بصورة من جواز السفر دائما لإنقاذك من تلك الأزمة.
  • يجب الاحتفاظ برقم تأكيد الاستمارة حتى لا يتم حرمانك من فرصة الهجرة في حال فوزك، خاصة أن السفارات والقنصليات الأميركية ومركز كنتاكي القنصلي المركزي لا يمنحونك الرقم مرة أخرى.
  • يعد كتابة الحالة الاجتماعية بصورة خاطئة من أبرز الأخطاء التي يقع بها المتقدمون، كأن يقدم المخطوبان طلب الهجرة باعتبارهما زوجين بدعوى أنهما سيتزوجان قبل موعد إعلان نتيجة القرعة.
  • يجب ذكر بيانات الأبناء وصورهم، حتى ولو كانوا من زواج سابق، ولا نية في هجرتهم معك.
  • كذلك من أبرز الأخطاء التي يقع فيها البعض التسجيل بدولة الإقامة وليس دولة الميلاد،فيجب التأكد جيدًا أنك تنتسب إلى دولة ميلادك، فهذه القاعدة لا تستثنى بأي حال.
  • يسمح القانون بإدخال بيانات طلب واحد فقط لكل شخص خلال كل فترة تسجيل، وتستخدم وزارة الخارجية تقنية متطورة لضبط الطلبات المتكررة، لذا سيتم استبعاد الأفراد الذين لديهم أكثر من طلب تسجيل واحد للبيانات.
  • لا يوجد حد أدنى لسن التقديم على الطلب، لكن متطلبات التعليم الثانوي أو الخبرة العملية لكل متقدم رئيس في
    وقت تقديم الطلب ستؤدي إلى استبعاد معظم الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا بشكل كبير.
  • إذا لم تستوفِ متطلبات التعليم أو الخبرة في العمل، فسيتم استبعاد طلبك عند مقابلة التأشيرة الخاصة بك، ولن
    يتم إصدار تأشيرات لك أو لأي فرد من أفراد عائلتك.
Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق