منوعات

8 أسرار بـ لغة الجسد تكشف مشاعر الآخرين عند الحديث

تعد لغة الجسد هي التعبيرات التي يعبر عنها الإنسان من خلال تعبيرات الوجه أو من خلال الإيحاءات، أو الحركات والجسدية، حيث يقوم الإنسان من خلال تلك الحركات أو التعابير أو الإيحاءات بالتواصل مع الأشخاص الآخرين، ويستطيع الإنسان من خلال “Body Language” معرفة مدى صدق الآخرين، ومدى صدق مشاعرهم تجاه المواقف المتنوعة، عن طريق متابعة وقراءة تعبيراتهم الجسدية.

8 أسرار بـ لغة الجسد تكشف مشاعر الآخرين عند الحديث

يستعرض موقع مصر 365  علامات لغة الجسد التي تكشف ما يخفيه الآخرون من مشاعر، حسبما ما جاء خلال كتاب “المرجع الأكيد فى لغة الجسد”، للكاتبين آلان وباربارا بييز.

  1. اللعب، أو محاولة الشخص اللهو بالأشياء المتواجدة أمامه مثل الأقلام أو المفاتيح أو غيرها من الأدوات المتاحة أمامه فهذا التصرف يعبر عن التوتر والقلق.
  2. الميل بالجسد تجاه الشخص الآخر، أو تقليد الشخص من خلال طريقة جلوسه أو اختيار نفس كلامه فهذا يعد يعد علامة الجنسين للتعبير عن الإعجاب.
  3. في حالة تجنب الشخص التواصل البصري مع الشخص الأخر، أو في الشرود بالأشياء أثناء الحديث، أو شد عضلات الوجه، فخلال تلك اللحظة يحاول مخ الشخص بطريقة لا إرادية منع إظهار أي علامات من العلامات التي تدل على الكذب على وجه الشخص.
  4. أما بالنسبة للشخص الواثق من نفسه، والواثق من حديثه يظهر ذلك على جسده حيث تكون رأسه مرفوعة إلى أعلى إلى جانب جسده مسترخياً وإن كان الشخص يمشي، وهو منتصب القامة أو ظهره مستقيم مع رجوع الكتفين إلى الوراء، فهذا يدل على أن هذا الشخص لا يشعر بالأمان أو أن هذا الشخص يرغب في استعادة شعوره بالسيطرة.
  5. بالنسبة إلى النظر في العين مباشرةً عند الحديث مع شخص آخر، فهذا يدل على أن الشخص صادق في حديثه، بينما عدم النظر يعني أن هذا الشخص “مراوغ”.
  6. في حالة فرك اليدين ويكون كاحلان الشخص متلاصقين مع اليدان المتمسكين في المقعد فهذا يدل على أن هذا الشخص يحاول كتم مشاعره، أو يشعر بالقلق والتوتر.
  7. في حالة ظهور ابتسامة دافئة عند التحدث مع الآخرين كثيراً فهذا يساعد الشخص على كسب التواصل، وتجعل الشخص محبوباً من الآخرين.
  8. في حالة تشابك الزراعيين أثناء الحديث فهذا يدل على أن الشخص المتحدث بوضع الاستعداد للدفاع عن النفس أو في وضع الهجوم على شخص آخر.

أقرا المزيد احذروا من تلك الوضعية عند استخدام جهاز اللاب توب

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى