4 أسرار لتخليل الزيتون

Advertisements

تقع العديد من النساء في العديد من الأخطاء عند تخليل الزيتون حيث أن تخليل الزيتون له أسرار لابد من اتباعها حتى يتم الحصول على النتيجة المرغوبة دون تلف الزيتون أثناء التخليل.

النقع

يعد نقع الزيتون من أهم العوامل التي تحافظ على طعم الزيتون المخلل دون وجود مرارة أو تغير بطعمه، ويتم هذا من خلال شق الزيتون، ثم يتم نقعه الزيتون في ماء نظيفة لمدة يومين مع تغيير المياه بين الحين والأخر على الأقل 3 مرات يومياُ قبل البدء في تخليل الزيتون.

Advertisements

الإضافات

لابد من الاهتمام بوضع القليل من الإضافات التي تعمل على تجديد طعم الزيتون المخلل مثل إضافة الفلفل الأحمر البارد، أو إضافة الكرفس بالإضافة إلى المكونات الأساسية لعملية التخليل مثل عصير الليمون، أو غضافة العصفر وحبة البركة بالإضافة إلى الملح، كل هذا يعمل على الحفاظ على طعم الزيتون أثناء التخليل ولابد أن يتم ضبط كمية الملح على حسب الكمية للحصول على مذاق مضبوط.

يتوقف وضع الفلفل الحار على حسب الرغبة ولكن يجب أن يتم وضع بحد أدنى بما يقرب من 5 قرون فلفل حار حفاظاً على طعم الزيتون، كما يجب أن يغطى برطمان الزيتون المخلل في نهايته من الداخل بقشور الليمون المعصور، ثم يضاف باقي كمية المياه الخاصة بالتخليل والقليل من الزيت يتم إضافة ثاني يوم من تخليل الزيتون من أجل التحكم بمنسوب تمدد المياه به دون أن تفور إلى خارج البرطمان.

الترتيب

يجب أن يتم مزج كافة مكونات التخليل مع كمية الزيتون المحضرة، ثم يتم وضعها في البرطمان طبقات من أجل التحكم في تسوية الزيتون، حيث يتم وضع الزيتون بالقاع ثم وضع الفلفل الحامي والليمون المقطع وجميعها في خليط عصير الليمون والملح.

مدة تسوية الزيتون

يستغرق تسوية الزيتون أثناء التخليل في المعتاد مدة شهرين أو أكثر قليلاً حتى يتم تخليله، والحصول على التسوية المثالية له.

أقرا المزيد الطرق الصحيحة لطهو الفراخ والتخلص من المواد الهرمونية بها

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق