منوعات

اقوى انواع الشطة في العالم

يعتبر الفلفل الحار أو “الشطة” من أهم الأطعمة بالنسبة للعديد من الأشخاص، وهي من أنواع البهارات المميزة الفريدة التي تضفي نكهة على الطعام، يعتمد ملايين سكان العالم على الشطة أو الفلفل الحار في تحضير وجباتهم المفضلة، وخصوصاً في الهند والدول الأسيوية ودول الشرق الأوسط والقارة الإفريقية.

يتوافر من الشطة العديد من الأنواع التي تنافس في الشطة وحدة الطعم الحار، وقد تم إعداد قائمة بأقوى أنواع الشطة بكتاب “جينيس” للأرقام القياسية.

تم وضع ترتيب الشطة أو “الفلفل الحار” بوحدات سكوفيل التي تم وضعها من قبل ولبر سكوفيل الأمريكي خلال عام 1912، ليتم من خلاله قياس مدى قوة طعم الشطة، أعلنت موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية في مجال تعريفها للشطة، “أن حجم الوحدة يدل على نسبة مادة الكابسيسين في الفلفل، أو من خلال تعبير آخر عدد المرات التي يحتاج فيها الفلفل الحار للتحليل في الماء والسكر حتى يخسر قوته وحدته، ومثال على هذا وحدة الفلفل الحلو صفر، تتراوح قوة مادة الكابسيسين الصافية التي تمنح الفلفل الحار قوته ما يقرب من 15 مليون أو 16 مليون وحدة سكوفيل”.

اقوى انواع الشطة في العالم

كارولاينا ريبا

تعد شطة كارولاينا ريبا من أكثر أنواع الشطة حدة وقوة وحرارة في العالم، وقد حصلت شطة كارولاينا ريبا على تلك المرتبة خلال عامي 2013/ 2018، حيث سجل معدل عدد وحدات هذا النوع من الشنطة على مقياس سكوفيل إلى ما يقرب من 2.2 مليون وحدة، وقد تم تهجين هذا النوع من الشطة من خلال نوعين آخرين هما “الغوست بابر، ورد هابانيرو” في جنوب كارولاينا بالولايات المتحدة الأمريكية، تم تهجين هذا النوع من الشطة فهى لها نكهة مميزة حلوة مثل الفواكه قبل أن يشعر الشخص بحرارتها وقوتها.

ترينيداد مورغا سكوربيون

يعد  ترينيداد مورغا سكوربيون هو عبارة عن مشيمة نقية تحتوي على كافة زيوت الكابسيسين، ومن هنا تستمد ترينيداد مورغا سكوربيون حرارته القوية التي تصل عدد وحداتها على مقياس سكوفيل ما يقرب من 2.009.231 وحدة، تعود أصول شطة  ترينيداد مورغا سكوربيون لمنطقة موروغا في ترينيداد وتوباغو بالكاريبي، وقد صرح الخبراء إنه على الرغم من اعتدال الطعم، فإن قوة شطة  ترينيداد مورغا سكوربيون لا تقل عن كارولاينا، وإنها حارقة للأمعاء وقوية على المعدة.

 7 بوت دوغلا

أعلن الخبراء، إن  شطة 7 بوت دوغلا لها لون ليلكي داكن وفريد من نوعه، وتصل قوة شنطة  7 بوت دوغلا إلى 1.853.936 وحدة على مقياس سكوفيل، وهي من الأنواع الممتازة التي تأتي معظمها من ترينيداد بالإضافة إلي ناغا موريتش وبوت جولوكيا، وغيرها.

 7 بورت بريمو

يصل عدد وحدات شطة  7 بورت بريمو على مقياس سكوفيل ما يقرب من 1.469.000 وحدة، وهي نوع شطة هجين من نوعين “7 بوت وناغا”، ويصعب الحصول عليها، ويتم استخدام شطة  7 بورت بريمو عادة في صناعة الصلصات المختلفة.

ترينيداد سكوربيون بوتش تي

تصل عدد وحدات شطة ترينيداد سكوربيون بوتش تي على مقياس سكوفيل ما يقرب من 1.463.700 وحدة، تختلف شطة ترينيداد سكوربيون بوتش تي في شكلها عن سائر الأنواع الأخرى، وقد تم اكتشافها من قبل “بوتش تيلور” في ترينيداد، وقد شبه البعض حرارتها أثناء تناولها بأنها أشبه بابتلاع فحم حار.

 ناغا ففايبر

يسجل عدد وحدات شطة  ناغا ففايبر على مقياس سكوفيل ما يقرب من 1.349.000 وحدة، وهي من الأنواع المعروفة جداً في العالم وتأتي عادة من بريطانيا.

 غوست بابار “أو بوت جولوكيا أو ناغا كينج”

يسجل عدد وحدات شطة غوست بابار “أو بوت جولكيا أو ناغا كينج “على مقياس سكوفيل ما يقرب من 1.041.427 وحدة، تعود أصول تلك الشطة إلى ولاية أسام في شمال الهند.

7 بوت باراكبور

يسجل عدد وحدات شطة 7 بوت باراكبور على مقياس سكوفيل ما يقرب من 1.000.000 وحدة، تعود شطة 7 بوت باراكبور إلى ترينيداد وتوباجو، وتستخدم شطة 7 بوت باراكبور في إنتاج الصلصات المختلفة.

 87 بوت رد “جايانت”

يسجل عدد وحدات شطة 87 بوت رد على مقياس سكوفيل ما يقرب من مليون وحدة، يصل حجم هذا النوع من الشطة مثل حجم الأفوكادو، لهذا النوع من الشطة نكهة الفواكه.

رد سافيان هابانيرو

يسجل عدد وحدات شطة رد سافيان هابانيرو على مقياس سكوفيل ما يقرب من 500 ألف وحدة، وهو من أنواع الشطة المتوسطة الطيبة واللذيذة في نفس الوقت.

أقرا المزيد الطرق الصحيحة لطهو الفراخ والتخلص من المواد الهرمونية بها

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى