منوعات

خرافات لا تصدقها عن الشاي منها “إضافة الحليب وفساده من التخزين”

يحب الكثير من المصريين والأشخاص حول العالم تناول الشاي النبتة ذات الشعبية الواسعة عالميا، ولكن هناك بعض المخاوف التي تحذر من أضراره، كما ينتشر بين الناس بعض الخرافات التي لا يمكن تصديقها بشأن الشاي.

وذكر موقع “ستاندرد ميديا”، ونقله موقع “سكاي نيوز عربية” 6 خرافات شائعة يتداولها كثير من الناس عن الشاي، أثبت العلم والخبراء أنها غير صحيحة على الإطلاق.

1-الأخضر أفضل من الأسود

يختلف الكثيرين حول الأفضل الشاي الأخضر أم الأسود، لكن في الحقيقة، فإن كلا النوعين يأتي من نبات واحد يسمى “كاميليا سينينسيس”، ويحتوي كلاهما على كميات متساوية من مضادات الأكسدة والمعادن.

2-أي نبات عشبي شاي

يردد البعض هذه العبارة، ولكنها ليست صحيحة، فالمشروبات المصنوعة من التوابل والأعشاب أو غيرها من المواد النباتية، يتم معالجتها بماء ساخن قبل أن تصل إليك.

أما الشاي فلا يخضع لهذه العملية، حيث يحتوي الشاي على مادة الكافيين، في المقابل فإن الأعشاب لا تحتوي على هذه المادة التي تميز الشاي.

3-البريطانيون اخترعوا أكياس الشاي

لم يفعل البريطانيون ذلك ولم يخترعوا الشاي كما تردد، بل إن من اخترع أكياس الشاي  الأميركيون، كما أن أول كيس شاي ابتكره تاجر الشاي الأميركي توماس سوليفان، حسبما أشارت عدة تقارير.

4-إضافة الحليب للشاي تقلل فاعليته

إضافة الحليب إلى الشاي يقلل من فاعلية الشاي باعتباره منبها، حسبما يعتقد البعض ولكن  أشارت دراسات عدة إلى جسم الإنسان يمتص نفس الكمية من مادة الكافيين، سواء كان الشاي نقيا أو مخلوطا بمشروب آخر.

5-تخزين الشاي لفترة طويلة يفسده

قد يعتقد البعض أن الشاي له تاريخ انتهاء ويفسد بعد 6 أشهر او يفقد نكهته بعد عام من التخزين، ولكن هذا غير صحيح، طالما تم حفظه في مكان مظلم وبارد.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى