منوعات

جوجل مآب يطرح خدمة لمساعدة السائقين لتجنب حوادث السير والطرقات

في إطار التطور التكنولوجي وعملها على تقديم كافة الخدمات التي تهم الأشخاص، أعلنت شركة “جوجل” الأمريكية المتخصصة بخدمات البحث على الإنترنت عن إدخالها العديد من الميزات على خرائطها الإلكترونية العاملة على أجهزة iOS.
وطرحت الشركة هذه الخدمة لتسهيل تنقل السائقين على الطرقات.

وقالت الشركة الأمريكية في بيان نشرته على أحد مواقعها الرسمية انها دايما ما تعمل علي خدمة الناس وطالما ساعدت خرائطنا الإلكترونية الناس على التنقل من النقطة A إلى النقطة B بأسهل الطرق الممكنة، لكننا اليوم نضيف المزيد من الأدوات التي تظهر المشاركات التي ينشرها الناس بالوقت الفعلي، لنبقي السائق على اطلاع أكبر عما يدور على الطرقات هلال رحلته.

ويعد من أبرز الميزات التي أضافتها “جوجل” هي تمكين مستخدمي الخرائط من الإبلاغ عن المخاطر أو الأحداث التي تعرقل حركة السير على الطرقات، كالإبلاغ عن وقوع الحوادث وأماكن حدوثها، أو الابلاغ عن وجود سيارات معطلة علي الطريق، او الإبلاغ عن الأماكن التي تجري فيها إصلاحات أو تعديل على الطرقات.

ويمكن لمستخدمي Google Maps تحديد أماكن رادارات السرعة على الطرقات، وتنبيه الآخرين لوجودها، والإبلاغ عن أماكن الكاميرات التي وضُعت حديثا على تلك الطرق.

وتحمل خرائط شركة “جوجل” العديد من الميزات المهمة التي يجهلها الكثيرون كميزة إيجاد مكان السيارة عند ركنها في أحد المواقف الكبيرة المكتظة بالسيارات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى