منوعات

أطباء ألمان يحذرون من استخدام الأطفال للهواتف قبل سن 11 عاما: الأمر كارثي

ذكر اتحاد أطباء الأطفال في ألمانيا، برئاسة توماس فيشباخ، أن السماح للأطفال باستخدام أجهزة الموبايل في سن مبكرة، أمر له تداعيات الأحداث خطيرة على صحة الأطفال.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، حذر فيشباخ من السماح للأطفال دون سن الـ11 عاما من استخدام الموبايل، مشيرا إلى أنه كلما تأجل استخدام أجهزة الهاتف الذكي للأطفال، كان الأمر أفضل.

وفي تصريح لصحيفة “نويه أوسنا بروكر تسايتونج” أكد اتحاد أطباء الأطفال في ألمانيا، أنه يراقب بفزع كيف أن سن الأطفال الذين يستخدمون أجهزة الهاتف الذكي واللوحي، ٱخذة في التراجع بشكل دائم، متابعا: “لم يعد الآباء يعلّمون أولادهم اللعب أو أن يشغلوا أوقاتهم بشكل مفيد”.

ولفت توماس فيشباخ أن الٱباء يضعون أبناءهم أمام الأجهزة، وربما ينشغل الأطفال بهذه الأجهزة أثناء تناول الطعام” مؤكدا أن هذا الأمر توجه مخيف وله الكثير من التداعيات الكارثية على تطور الأطفال.

ولفت رئيس اتحاد أطباء الأطفال في ألماني، إلى وجود علاقة بين استخدام الوسائط الإعلامية، وإمكانية وجود مشكلات في التركيز لدى الأطفال، موضحا أنه كلما ازداد استخدام الوسائط كان أداء الأطفال في المدرسة أضعف من أقرانه الذين لم يستخدموا الهاتف المحمول في سن صغيرة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى