منوعات

الإفتاء: شراء حلوى المولد النبوى والتهادي بها من الأمور المستحبة الجائزة شرعاً

أعلنت دار الإفتاء المصرية عن استحباب شراء حلوى المولد النبوي الشريف، والتهادي بها، وأكد الدار أن هذا من الأمور الجائزة شرعاً.

صرحت دار الإفتاء المصرية عبر الصفحة الرسمية التابعة لها عبر موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، “إظهار الفرح بمولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم من خلال شراء حلوى المولد، والتهادي بها يعد من الأمور الجائزة شرعاً، بل هو الأمور المستحبة، لتعلق المسلم بحب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتعظيمه”.

ويجدر هنا الإشارة إلى استطلاع دار الإفتاء المصرية هلالَ شهرِ ربيع الأول للعام الهجري الراهن 1441، بواسطة اللجان العلمية والشرعية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية وتحقَّقَ لديها شرعاً من نتائج تلك الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة والتأكد من ثبوتِ رؤية هلالِ شهر ربيع الأول للعام الهجري الراهن 1441بِالعَيْن المجردةِ، وقد وافق هذا الحسابات الفلكية أيضاً.

وقد أوضحت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يوم الثلاثاء الموافق 29 من شهر أكتوبر لعام 2019، هو أول أيام شهر ربيع الأول للعام الهجري الراهن 1441، وبهذه المناسبةِ فقد تقدمت دار الإفتاء المصرية بتهنئة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، كما تقدمُت بالتهنئة إلى جموع الشعب المصري، ولكافة رؤساءِ دول العالم العربي والعالم الإسلامي، وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين جميعاً بكافة الأنحاء.

وقد تحدد يوم السبت الموافق 9 من شهر نوفمبر القادم لعام 2019، هو موعد حلول المولد النبوى الشريف للعام الهجري 1440.

أقرا المزيد من 7 محلات.. تعرف على أسعار ومحتويات علب حلوى المولد النبوي 2019

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى