منوعات

تعرف على ألوان البصل والفوائد المتنوعة لكل نوع

تتوفر العديد من أنواع البصل التي تختلف في الألوان، حيث يوجد البصل الأحمر أو الأصفر أو الأبيض أو بالإضافة إلى وجود البصل أخضر، ويتساءل العديد من الأشخاص هل هذا التنوع في ألوان البصل يعكس طبيعة مختلفة في القيمة الغذائية له؟

هناك نوعين شائعين من البصل وهما البصل الأحمر من الداخل والخارج أيضاً، وهناك بصل أصفر يتميز بوجود قشرة ذهبية من الخارج لكنه من الداخل ابيض اللون، وهناك نوع من البصل يسمى البصل الأمريكي الأبيض من الخارج والداخل.

فوائد البصل الأحمر

يساعد البصل الأحمر في العمل على علاج الالتهابات ومكافحة الجراثيم، كما تعمل الزيوت المتواجدة في البصل على الحد من شدة السعال، كما يساعد أيضاً البصل الأحمر على الشفاء من نزلات البرد.

ويخفف البصل الأحمر من الإصابة بحساسية الجسم عموماً بسبب احتوائه على مادة تساعد في العمل على تثبيط عمل الهرمونات المنشطة للإصابة بالحساسية التي يرافقها الحكة والرشح، كما يحافظ البصل الأحمر على صحة القلب، وعلى صحة الأوعية الدموية وعلى سلامة الشرايين.

يعمل تناول البصل الأحمر على خفض كمية الكولسترول بالدم، كما يمنع إصابة الإنسان بتجلط الدم، أو الإصابة بتصلب الشرايين، ويساهم أيضاً تناول هذا النوع  من البصل على منع تكون الخلايا السرطانية في الجسم، ويعمل على تقديم الدعم لجهاز المناعة.

فوائد البصل الأبيض

يعد البصل الأبيض مطهراً للفم من الجراثيم والبكتيريا، كما يعالج المشكلات الصحية في الجهاز التنفسي، مثل الإصابة بالتهابات الرئتين، التهاب الأنف، والتهاب الحلق وكذلك إلتهاب القصبة الهوائية.

من فوائد البصل الأبيض قدرته العالية على التخفيف من شدة أعراض الإصابة بمرض الربو، كما يساعد في علاج حالات الرشح، ويساعد في الشفاء من الإصابة بالسعال والتخلص من البلغم.

يعتبر للبصل الأبيض دوراً هاماً في الخصوبة لدى الرجال، حيث يعمل البصل على تنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلى أنه يساعد في الحفاظ على خلايا الجسم من الإصابة بالتلف، تبعاً للتصريحات التي أعلنت عنها وكالة “سكاي نيوز”.

ويحتوي البصل بمختلف أنواعه على العديد من المعادن، والفيتامينات الهامة لجسم الإنسان، كما يعد البصل من الخضروات ذات السعرات الحرارية المنخفضة.

أقرا المزيد دراسة جديدة تحذر من غسل الدجاج قبل الطهي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى