منوعات

تعرف على الطريقة الصحيحة للتخلص من شبورة زجاج السيارة بالشتاء

يعاني السائقين خلال فصل الشتاء من وجود الشبورة المائية على الزجاج الأمامي والخلفي للسيارة بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الجو مما يمثل صعوبة شديدة في الرؤية، مما ينجم عنه التعرض لحوادث السير.

ويلجأ بعض السائقين لحلول بسيطة منها تشغيل مكيف الهواء علي الوضع الساخن، أو فتح الزجاج الجانبي للسيارة للعمل على إزالة الشبورة المائية.

ولكن تلك الحلول ليست فعالة خلال فصل الشتاء، مما قد يصاب سائق السيارة بنزلات برد حادة وذلك من خلال تلك المحاولات وخصوصاً عند تشغيل مكيف هواء السيارة على الوضع الساخن، ولكن هناك طريقة فعالة من أجل التخلص من الشبورة على الزجاج الأمامي والخلفي للسيارة.

يجب في البداية أن يتم غلق جميع الزجاج الجانبي بالسيارة، مع ضبط مفتاح دخول الهواء إلى السيارة من أجل وضع تدور الهواء داخل المركبة، بعدها يتم ضبط مفتاح التكييف علي وضع الزجاج الأمامي، ليتم البدء في تشغيل تكييف السيارة على درجة حرارة مناسبة ودافئة.

سوف تبدأ الشبورة المائية في الاختفاء بشكل تدريجي من السيارة في أقل من دقيقة واحدة من سطح الزجاج الأمامي للسيارة للتحول من شفافة وواضحة ليستطيع قائد السيارة من الرؤية بوضوح من خلال زجاج السيارة.

أقرا المزيد بعد طرح سيارة ميني كوبر mini cooper S موديل 2020 بمصر بـ 3 أبواب.. تعرف على المواصفات والسعر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى