منوعات

تعرف على.. دعاء حرص عليه رسول الله قبل التسليم من الصلاة

أعلن مدير إدارة الأبحاث الشرعية وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الشيخ أحمد ممدوح ، إن التسليم أثناء أداء الصلاة معناه أن يقول المصلي “السلام عليكم ورحمة الله”، فى نهاية كل الصلاة، وأشار إلى أن التسليم في الصلاة يعد ركن من أركان الصلاة، أما الالتفات إلى اليمين وعلى اليسار أثناء التسليم هو سنة نبوية، وليست من أركان الصلاة.

وأوضح الشيخ أحمد ممدوح، خلال بث المباشر عبر الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية، أن الالتفات أثناء التسليم في الصلاة يعد من الأمور الغير واجبة على المصلي ، فلو فعلها المصلي يثاب عليها، وإذا أن لم يفعلها فقد صحت صلاته، ولكن قد فاته ثواب فعل السنة.

دعاء حرص عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل التسليم من الصلاة

كشف مدير الفتوى المكتوبة بدار الإفتاء المصرية الشيخ محمد وسام، عن دعاء يستحب أن يواظب عليه المسلمي بين التشهد، وقبل أن يقوم بالتسليم من الصلاة، ولفت إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم علمه لأبي بكر الصديق رضي الله عنه، ونص الدعاء، “اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً،وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم”.

وذكر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان أشد الحرص على هذا الدعاء، وكان يضيف على هذا الدعاء الدعوة للأمة ولجميع المسلمين بصلاح الأحوال لهم وهدايتهم وغفران ذنوبهم.

أقرا المزيد الإفتاء توضح حكم التداوي بالقرآن.. وهل مال العلاج حلال؟

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى