منوعات

ارتفاع أسعار الأرز في الأسواق مع اقتراب موعد حلول شهر رمضان الكريم

شهدت أسعار الأرز في الأسواق المحلية ارتفاعاً ملحوظاً للغاية على مدار الأيام القليلة الماضية، بسبب الإقبال الهائل من المواطنين على شرائه بكميات كبيرة في ظل اقتراب موعد حلول شهر رمضان الكريم مع نهاية شهر أبريل الجاري من العام الحالي 2020.

ويعد ذلك الارتفاع في أسعار الأرز أمراً طبيعياً للغاية بسبب قانون العرض والطلب، حيث كلما زاد الطلب على سلعة ما من جانب المواطنين زاد سعرها مباشرة في الأسواق، وهو ما يحدث حالياً في جميع الأسواق المحلية.

وأكد العديد من التجار أن ذلك الإقبال الهائل من المواطنين من أجل شراء الأرز لا يعد مفاجئاً على الإطلاق، نظراً لأن الجميع يرغب في تجهيز خزين شهر رمضان الكريم من خلال شراء كافة السلع الغذائية الأساسية التي يكون المواطن في حاجة لها على مدار أيام ذلك الشهر.

وأشاروا أيضاً إلى أن أسعار كيلو الأرز الشعبي باتت تتراوح بين 10 و11 جنيهاً في الأسواق، فيما باتت أسعار كيلو الأرز الفاخر تتراوح بين 10 و17 جنيهاً مع احتمالية زيادة هذه الأسعار مجدداً في الأيام القادمة لحين توقف المواطنين عن شراء كميات كبيرة من الأرز.

وشدد التجار على أن أسعار الأرز لم ترتفع إلى هذه الدرجة الكبيرة منذ 7 سنوات كاملة على المستوى العالمي بأكمله وليس فقط على مستوى مصر، علماً بأن أسعار الأرز في أسواق الجملة منخفضة بشكل واضح للغاية مؤخراً ومن المستبعد ارتفاعها تماماً في المرحلة القادمة.

وأضافوا أيضاً أن جميع أسعار السلع الغذائية عليها إقبال شديد في الوقت الراهن بسبب اقتراب موعد شهر رمضان بالرغم من توفرها بغزارة في كافة الأسواق المحلية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، مؤكدين في الوقت ذاته استقرار أسعار بعض السلع الغذائية الأخرى مثل الفول إضافة إلى الفاصوليا وأيضاً العدس.

على صعيد متصل، حرصت العديد من المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية على طرح كميات كبيرة من الأرز بأسعار تبدأ من 8 جنيهات للكيلو الواحد للقضاء على زيادة الأسعار.

إقرأ أيضاً: صندوق النقد العربي يتوقع تأثر الاقتصاد المصري سلبياً من 5 جوانب بسبب فيروس كورونا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى