منوعات

ارزقنا فيه طاعة الخاشعين.. دعاء أول يوم من شهر رمضان 2021

يبدأ أول أيام شهر رمضان الكريم، غدا الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2021، ويبدأ المسلمون البحث عن دعاء أول يوم من شهر رمضان 2021، لترديده غدا في أول أيام رمضان، والتقرب إلى الله بالعبادات والصلاة والنوافل والذكر والتسبيح، وقراءة القرآن الكريم وختمه أكثر من مرة طوال الشهر المبارك، ونقدم لكم في السطور التالية، دعاء أول يوم من شهر رمضان 2021، لترديده غدا في أول أيام رمضان.

تريند على جوجل.. دعاء أول يوم من شهر رمضان 2021

وتصدر دعاء أول يوم من شهر رمضان 2021 تريند جوجل والمواقع البحثية، حيث يستعد المسلمون لروحانيات الشهر الكريم، بالعبادة والتقرب إلى المولى عز وجل طمعا في جنته ورضاه، وترصد السطور التالية بعض الأدعية التي يمكن للمسلمين التقرب بها إلى الله عز وجل في شهر رمضان الكريم، وبينها دعاء أول يوم من شهر رمضان 2021 كما يلي:

بباا
دعاء أول يوم من شهر رمضان 2021

اللهمَ اجْعلْ صِيامي فيه صِيام الصّائِمينَ وقيامي فيهِ قيامَ القائِمينَ ونَبّهْني فيهِ عن نومة الغافِلينَ وأغفر لي جُرمي فيهِ يا الهَ العالَمينَ واعْفُ عنّي يا عافيًا عنِ المجْرمين.

اللهم أهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة، ودفاع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن.

اللهمَّ إني أعوذُ بك من فتنةِ النارِ، وعذابِ النارِ، وفتنةِ القبرِ، وعذابِ القبرِ، ومن شرِّ فتنةِ الغِنى، ومن شرِّ فتنةِ الفقرِ، وأعوذُ بك من شرِّ فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ.

اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا.

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ.

اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يا رب العالمين.

اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك

اللهمَّ فإني أعوذُ بك من الكسَلِ والهرَمِ والمأْثَمِ والمغْرمِ.

اللهمَّ اغسِلْني من الخطايا بماءِ الثَّلجِ والبَرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ

ت
دعاء أول يوم من شهر رمضان 2021

دعاء أول يوم من شهر رمضان 2021 على الإفطار

ويدعو الصائم قبل فطره ببعض الأدعية المستحبة، فيجوز له أن يقول: “اللهم إني لك صمت وعلى رزقك أفطرت، ذهب الظمأُ، وابتلَّت العروقُ، وثبت الأجرُ إن شاء اللهُ”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى