منوعات

اتبعها ولن تعطش أبدا.. 6 طرق لمنع العطش في نهار رمضان

العطش في شهر رمضان من الصعوبات التي تواجه الصائمين، خاصة في درجات الحرارة المرتفعة، حيث ذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنّ درجات الحرارة سترتفع بداية من الأسبوع المقبل، وقد تصل الحرارة فيه إلى 40 مئوية، ما يزيد إحساس الصائم بالعطش، ويبحث الصائمون من اليوم عن طرق لمنع العطش في نهار رمضان، ومن المهم أن يتناول الصائم غذاء صحيا به كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، للصمود خلال ساعات الصيام الطويلة والحرارة المرتفعة، ويساعد شرب المياه جسم الإنسان على أن يظل بصحة جيدة ورطب ومتوازن خلال الشهر الكريم، وترصد السطور التالية حسب موقع “جولف نيوز”، طرق لمنع العطش في نهار رمضان، وهي كما يلي:

كمط
طرق لمنع العطش في نهار رمضان

طرق لمنع العطش في نهار رمضان.. المياه ضرورية

المياه من العناصر المهمة للجسم، حيث تشكل نحو 70% من إجمالي الوزن، وعلى الصائم تناول ما يكفيه من مياه لمساعدته على الصمود طوال ساعات الصيام، ولتفادي أي آثار جانبية قد تصيب الصائم، أو أي أعراض غير مستحبة، وبينها الإمساك، والدوار، وجفاف الجلد، والصداع، فتناول كمية كافية من المياه لجسم الإنسان، 3 لترات للجرال، ولترين و300 مللي للإناث، علما بأن الشاي والقهوة والكافيين والمشروبات الغذائية، لا تحسب ضمن السوائل التي يحتاجها جسم الإنسان.

4ققق
طرق لمنع العطش في نهار رمضان

نصائح وطرق لمنع العطش في نهار رمضان.. على لسان خبراء تغذية

 

  1. احرص على شرب المياه بشكل منتظم، بداية من وقت الإفطار وحتى وقت السحور.
  2. احرص على تقسيم كمية المياه التي تشربها من وجبة الإفطار وحتى وجبة السحور، ولا تشربها مرة واحدة تفاديا للإصابة بالانتفاخ.
  3. احرص على تناول الفواكه والخضراوات التي تضم في تكوينها كميات كبيرة من المياه، ومن بين هذه الفواكه، البرتقال والبطيخ والحمضيات، أما الخضراوات فهي الورقية مثل الكرفس والكوسا والخيار.
  4. اتبع توصيات جميعة القلب الأمريكية، وقلل تناول الصوديوم لأقل من 2300 ميللي جرام في اليوم الواحد.
  5. رطّب جسمك بالمياه بعد أي تمرين أو جهد بدني متوسط الشدة، كي تعوض ما فقده جسمك من صوديوم عن طريق العرق.
  6. إذا امتنعت عن شرب المياه لفترات طويلة فقد يحتفظ جسمك بالسوائل، ما يؤثر بدوره على الكلى والقلب، وقد يصيب الصائم بمضاعفات صحية غير مستحبة مع مرور الوقت، لذلك عليك ترطيب جسمك بالمياه تجنبا لاحتباس أي سوائل داخله.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى