منوعات

أحذر ترك لحم الأضحية خارج الثلاجة أكثر من ساعتين

مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك من كل عام يتساءل العديد من الأشخاص عن الطريقة الصحيحة لتخزين لحوم الأضاحي حفاظًا عليها من الفساد والاحتفاظ بها أطول فترة ممكنة على اختلاف نوع اللحم سواء كانت مقطعة لقطع كبيرة أو متوسطة أو صغيرة.

نصائح هامة لتخزين لحم الأضحية سليم وصحي أطول فترة

سيقدم موقع مصر 365 خلال هذا التقرير بعض النصائح الهامة للاحتفاظ بلحم الأضحية صحي وسليم وصالح للاستهلاك أطول فترة ممكن، ومن أهم تلك النصائح التالي:

  1. شراء اللحوم من مكان موثوق منه للحصول على قطعة لحم عالية الجودة.
  2. من الأفضل أن يتم تقطيع اللحم لقطع متوسطة لا كبيرة أو صغيرة.
  3. بعد شراء اللحمة يتم تجميدها وتبريدها مباشرة، ولا يتم تعريضها لدرجة حرارة الغرف العادية حتى لا تلوث أو تفسد وتظل صلاحية للطعام.
  4. يتم تعبئة اللحوم في أكياس مناسبة لحجم اللحم الموضع داخلها، ويتم تقسيم اللحم بالتساوي مما يزيد من فترة تخزينها.
  5. المحافظة على نظافة المكان الذي سيتم فيه تقطيع وتوزيع اللحوم، مع المحافظة على نظافة اليدين وتعقيهم جيدًا وتعقيم الأدوات المستعملة في تقطيع اللحم.
  6. يمكن الاحتفاظ بالقيمة الغذائية للحوم الأضاحي التي يتم استهلاكها خلال أيام العيد بحفظها مبردة فقط داخل ثلاجة المنزل فترة تتراوح ما بين يومين إلى 4 أيام، وعدم ترك اللحوم خارج الثلاجة أكثر من ساعتين بعد الذبح تجنبًا لتكاثر الميكروبات الموجودة باللحم عند ارتفاع درجة الحرارة، مع التخلص من السوائل الناتجة عن اللحم من خلال تغيير الأوعية بأخرى جافة ونظيفة يومًا، مع مراعاة أن تكون بطبقة الدهن في قطعة اللحم في الناحية الأعلى، وتجنب خلط أنواع اللحوم المختلفة في وعاء واحد.
  7. أحذر من تكدس اللحم فوق بعضه داخل الفريزر يجب ترك فراغات تسمح بالتبريد حتى لا تفسد اللحوم.
  8. في حالة وجود لحوم مجمدة في الفريزر يتم فصلها عن لحم الأضحية.

إقرأ أسعار بورصة الدواجن اليوم الاثنين 4 يوليو 2022 في مصر الآن

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى