منوعات

تفاصيل تطبيق السعودية لتقنية الدهان المضيء على الطرق السريعة

أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمملكة العربية السعودية عن إنطلاق أولى تجاربها بتقنية الدهان المضئ على الطرق السريعة، تأتي تلك الخطوة في ظل التطورات الجديدة والاختراعات التي تتبنها المملكة، فتلك التجربة الجديدة لتقنية الدهان المضيء ” Luminokrom”، المخصص لإنارة الطرق.

كما قامت وزرارة النقل السعودية بنشر العديد من الصور عن الدهان المضيء بعد تطبيقه على بعضًا من الطرق السريعة عبر صفحتها الرسمية على الإنترنت وعبر حسابتها الخاص عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وأعلنت عن انطلاق تقنية الدهان المضيء ” Luminokrom” على الطرق السريعة، وأوضحت أن الهدف من تلك التقنية توضيح الخطوط على الطرق السريعة الخطيرة مما يؤدي لرفع مستوى التنبيه لقائدي السيارات أثناء القيادة خلال ساعات الليل.

وقامت والوزارة بنشر العديد من الصور للدهان المضيء على الطرق السريعة، حيث تم تطبيق الدهان بشكل فعلي على بعض الطرق، وظهر من خلال الصور المنشورة أن الواضحة للغاية على الطرق.

وأوضحت الوزارة السعودية أهداف تطبيق تقنية الدهان المضيء هو تعزيز مستوى السلامة على الطرق خصوصًا الطرق السريعة، حيث تم تنفيذ تجربة الدهان المضيء على موقعين من الطرق السريعة وتهدف تلك التقنية لرفع مستوى التنبيه لقائدي السيارات أثناء ساعات الليل.

إقرأ بيان عاجل من المركزي السعودي بشأن استخدام العملات الرقمية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى