مشروع نشارة الخشب فاشل أم مربح؟

يتساءل العديد من الأشخاص مشروع نشارة الخشب والكثير منهم يبحثون عبر الإنترنت عن إجابة سؤال مشروع نشارة الخشب فاشل أم مربح؟، وفي هذا المقال عبر موقعنا مصر 365 سوف نوضح لكم كل ما يخص هذا المشروع بشكل كامل،فإن مشروع نشارة الخشب من ضمن المشاريع المعروفة والمُستخدمة بشكل كبير في الكثير من المحلات والأماكن المختلفة، فإنه مُنتج مطلوب من قبل العديد من الناس، ونجد الكثير من الأشخاص في تساءل عن مدى ربح هذا المشروع وكيفية تأسيسه من البداية والعمل به بشكل عام.

مشروع نشارة الخشب فاشل أم مربح؟

قبل التعرف عن إجابة سؤال مشروع نشارة الخشب فاشل أم مربح؟، يجب التعرف على المشروع بشكل كامل ووقتها لن تحتاج إلى الإجابة بل ستعرفها بنفسك، فإنه نشارة الخشب من ضمن المُنتجات التي يتم استخدامها بشكل كبير في المشاريع التجارية والحيوانية والزراعية، وعليها طلب بشكل كبير للأهمية لتلك النشارة في الكثير من الأماكن، ويُحقق هذا المشروع لصاحبه مُعدل أرباح كبير، وفي نفس الوقت لا يحتاج إلى رأس مال كبير من أجل البدء به، وأيضاً لا يحتاج إلى مُعدات كثيرة أو مكان واسع من أجل البداية به.

ومن الممكن إنتاج وتصنيع نشارة الخشب من أكثر من نوع أخشاب مختلف، ومن خلال ماكينة مُعينة تعمل على نشر الخشب وتتخصص في هذا الأمر، ورغم أن آلة نشر الخشب تتميز بأنها سريعة في نشر الخشب والعمل والإنتاج بشكل كبير في هذا المشروع، إلا أن الكثير ممن يعملون في المشروع لا يُفضلونها، فإنها تكون مُغرضة للتلف سريعاً ولا تستمر في العمل فترات طويلة حسب رأي العديد من الناس، ولاحظ البعض أن الموتور الخاص بهذه الماكينة ضعيف ولا يتحمل العمل عليها لفترة تتعدى شهر أو شهرين على الأكثر.

وبناء على هذا الأمر فإن الكثير من المستثمرين أو أصحاب المشاريع لا يُريدون البداية في مشروع نشارة الخشب في مصر حتى لا يخسرون الأموال، لكن السبب هو الماكينة، وبالتالي يُمكن البداية في هذا المشروع وشراء نشارة الخشب جاهزة إن كنت خائف من تلف الماكينة الخاصة بنشر الخشب، ويُمكن شراء النشارة بكميات كبيرة من المصانع لكي يكون هناك خصم كبير على السعر، ثم يتم بيعها للتجار وتُحقق المكسب الجيد والمطلوب، ويُعد هذا أسهل وأوفر في المال وفي نفس الوقت يوفر الجهد والتعب والعناء بسبب ماكينة الخشب.

تابعمشروع صغير بالمنزل.. تعرف على التفاصيل كاملة وتكلفة رأس المال

من يستخدم نشارة الخشب؟

كل مشروع يدخل به الشخص يبدأ في سؤال بعض الأسئلة مثل هل مشروع نشارة الخشب فاشل أم مربح؟، من يستخدم نشارة الخشب؟، والعديد من الأسئلة التي يجب الحصول على إجابة منطقية لها قبل البداية في المشروع، ويجب تحديد المستهلك المستهدف من المشروع، لكن من حيث استخدام نشارة الخشب فإنها تُستخدم في العديد من المشروعات والأماكن لمختلف الأغراض ولها زبائن بالطبع، فإنها من المنتجات الأساسية التي تلزم العديد من المشاريع سواء الصناعية أو الزراعية، ومن أهم استخدامات نشارة الخشب كل من:

  1. يحتاج إلى نشارة الخشب أصحاب مزارع الدواجن ، حيث يقوم كل منهم بوضعها في الأرضيات لأجل امتصاص مُخلفات الكتاكيت والدواجن في هذه المزارع، كما تُستخدم لوضعها تحت الأبقار والأغنام والمواشي وحتى النعام.
  2. تُستخدم نشارة الخشب في اسطبلات الخيول لكي تمتص المخلفات والروائح الكريهة، وتُستخدم في الكثير من الأحيان لكي تكون سماد طبيعي للتربة، ويستخدمها بالفعل العديد من أصحاب المزارع والمشاتل المختلفة.
  3. تُستخدم نشارة الخشب بكميات كبيرة في المحلات التُجارية ومن ضمنها المقاهي ومحلات عصير القصب وغيرها من محلات العصير بشكل عام، بجانب المحلات التُجارية والمطاعم الشعبية الكبرى.
  4. يتم استخدام نشارة الخشب في تزيين الأرض سواء في المناسبات الشعبية بشكل عام أو في الأفراح بشكل خاص، وذلك بعد تلوينها بألوان مختلفة وتكون ذو شكل جميل للغاية، كما يتم الرسم بها على الأرض من خلال وضعها على الرمال لتعطي مظهر رائع جداً.
  5. يتم تحويل نشارة الخشب إلى قوالب نشارة خشب ثم يتم تصديرها إلى البعض من الدول الأوروبية لكي تستخدمها في التدفئة، كما تُستخدم نشارة الخشب في مصانع إنتاج الخل والعديد من المصانع الأخرى.

تابعدراسة جدوي مشروع مطعم فول وطعمية.. مشروع ناجح ومربح

مستلزمات وآلات مشروع نشارة الخشب

قبل البدء في هذا المشروع أو البحث عن إجابة سؤال مشروع نشارة الخشب فاشل أم مُربح أو غيره من الأسئلة، يجب معرفة أن عليك القيام بدراسة جدوى شاملة لهذا المشروع، والتي سوف تتضمن كل عناصره وتُحدد بشكل كبير رأس مال المشروع والربح المستهدف منه، بجانب المصروفات السنوية لأجل التشغيل والعديد من العناصر الأخرى المُهمة، كما تُعد عناصر الإنتاج والآلات التي يحتاجها مشروع نشارة الخشب من ضمن أهم عوامل نجاح المشروع، و نوضحها لكم بالفعل في الفقرات التالية من هذا المقال.

يحتاج مشروع نشارة الخشب إلى ماكينة نشارة ولها العديد من الأنواع من ضمنها: ماكينة نشارة متوسطة 2 درفيل أو 3 درفيل أو 4 درفيل أو 5 درفيل أو 6 درفيل ، وتختلف كل ماكينة منهم عن غيرها في السعر حسب قوة الموتور والجودة وكمية وسرعة الإنتاج، وهذا بالطبع إن لم تقم بشراء نشارة الخشب جاهزة، كما يحتاج هذا المشروع إلى مُجفف نشارة يبلغ من الطول ما بين 2 وحتى 5 متر تقريباً، ويعمل هذا المُجفف بالغاز أو السخان الكهربائي، كما يختلف كل مُجفف عن غيره حسب كمية الإنتاج والسعر، وتحتاج أيضاً إلى منشار تقطيع بجانب مكبس بالات نشارة الخشب.

تابعمشروع سوبر ماركت صغير أو متوسط ناجح جداً

اسعار مُعدات مشروع نشارة الخشب

أوضحنا لكم في السابق أن أسعار ماكينات نشارة الخشب وكذلك مُجفف نشارة الخشب يختلف حسب الجودة وحسب السرعة في الإنتاج وقوة الموتور بالنسبة لكل منهم، والعديد من العوامل الأخرى، وحين الحديث عن ماكينة النشارة 1 درفيل ذو الحجم الصغير بموتور قوته هي 8.5 حصان فإن سعرها هو 15 ألف جنيه مصري، بينما ماكينة نشارة الخشب 2 درفيل ذو الحجم المتوسط التي يبلغ قوة موتورها 14 حسان سعرها هو 25 ألف جنيه مصري تقريباً، أيضاً ماكينة نشارة الخشب 3 درفيل بقوة موتور بالغة 23 حصان سعرها في الأسواق تقريباً 35 ألف جنيه مصري.

ماكينة نشارة الخشب 4 درفيل التي يبلغ قوة موتورها 27.5 حصان يبلغ سعرها في الأسواق مبلغ 45 ألف جنيه مصري تقريباً، وكذلك ماكينة نشارة الخشب 5 درفيل يبلغ قوة الموتور بها 33 حصان سعرها في الأسواق هو 55 ألف جنيه مصري تقريباً، وأخيراً ماكينة نشارة الخشب 6 درفيل بقوة موتور 38.5 حصان يبلغ سعرها في السوق حوالي 65 ألف جنيه مصري تقريباً، والآن ننتقل إلى اسعار مجفف نشارة الخشب في الأسواق:

تابعدورة تربية الدواجن البيضاء من الالف الى الياء

  • مُجفف نشارة الخشب الذي يبلغ من الطول متر ونصف يبلغ سعره في الأسواق تقريباً عشرة آلاف جنيه مصري تقريباً.
  • مُجفف نشارة الخشب الذي يبلغ من الطول 2 متر يوجد في الأسواق بسعر 12 ألف و 500 جنيه مصري تقريباً.
  • مُجفف نشارة الخشب يبلغ من الطول ثلاثة متر يبلغ سعره في الأسواق تقريباً أربعة عشر ألف جنيه مصري.
  • مُجفف نشارة الخشب الذي يبلغ طول 5 متر يأتي بسعر 16.500 جنيه مصري في الأسواق ومتوفر بشكل كبير مع تغير السعر بالنسبة للمكان.

جدير بالذكر أنه يُمكن الحصول على الخامات اللازمة لإنتاج نشارة الخشب من خلال تجميع مخلفات النجارة من الأخشاب الصغيرة، والتي تنتج من تصنيع الأثاث في محلات النجارة، وهي مخلفات يُريد البعض أن يتخلص منها بشكل كبير، والبعض الآخر قد يبيعها إليك مُقابل مبلغ بسيط للغاية، ويُمكن الاتفاق مع هذه المحلات لكي تحصل عليها بهذه الطريقة سواء من دون مقابل أو مقابل مبلغ بسيط، كما يُمكن الحصول على الأخشاب من خلال فروع وجذور الأشجار القديمة المُتهالكة، وإن لم تجد يُمكن شراء الأخشاب الخاص والتي يصل الطن الواحد منها إلى 400 جنيه مصري تقريباً وقد يختلف السعر بعض الشيء.

تابعمشروعات ناجحة برأس مال صغير.. أرباحك في جيبك

التسويق إلى مشروع نشارة الخشب

يتساءل العديد من الناس عن كيفية تسويق منتج نشارة الخشب ، ولكي تقم بذلك على أكمل وجه يجب عليك الذهاب إلى أصحاب المزارع المختلفة سواء كانت مزارع الأغنام أو مزارع الدواجن أو مزارع النباتات أو مزارع النعام أو مزارع الماعز أو اسطبلات الخيول، بجانب المطاعم الشعبية والمقاهي، وتقوم بعرض المنتج الخاص بك عليهم وإعطائهم قائمة بالأسعار لهذا المنتج، والاتفاق معهم على توريد كميات إليهم مقابل السعر الذي تُريده، وأبحث دائماً عن الشخص المناسب للتعامل معه، كما يُمكن عمل إعلان لهذا المشروع والمُنتج الذي تُقدمه من خلال الإنترنت وخاصة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الكبرى وتطلب من الناس التواصل معك.

ويُمكن أيضاً عمل دعايا وبعض الإعلانات الورقية والقيام بتعليقها على الحائط في الشوارع أو القيام بتوزيعها على الناس أو الاثنين معاً، ويُمكن عمل كروت خاصة بهذا المشروع ويتضمن عليها رقم الهاتف واسم المشروع واسم صاحب العمل وتوزيعها على الناس أيضاً، ومن الأفضل القيام بوضع قائمة الأسعار وتكون منخفضة نسبياً عن باقي الأسعار في السوق، أو على الأقل وضع أسعار قريبة من الأسعار في السوق وخصومات لمن يُريد كمية كبيرة، وبهذا سوف تجذب الزبائن إليك والتعامل معك سوف يكون أكثر من غيرك من أصحاب الأسعار الكبيرة، واهتم بجودة المنتج فإنها سوف تجعل مشروعك أفضل من غيره من نفس المشاريع في هذا المجال.

يُمكنكم التعرف على المزيد حول مشروع نشارة الخشب وحول العديد من المشاريع الأخرى من خلال موقعنا مصر 365 ، كما تعرفنا في المقال التالي على إجابة سؤال مشروع نشارة الخشب فاشل أم مربح؟، وعلى العديد من الأمور المهمة حول هذا المشروع.

تابعمشروع تربية البط في المنزل وكيفية تحقيق الأرباح منه