مشاريع

تفاصيل مشروع حدايد وبويات وكيفية التسويق له

يعد مشروع حدايد وبويات من أفكار المشاريع المربحة والناجحة، فكرة المشروع الأساسية هو القيام بتأجير محل في منطقة سكنية جديدة أو منطقة سكنية بها عمارات قيد الإنشاء، ليتم بيع الحدايد والبويات بعد أن يتم شراء تلك المنتجات من مصادرها بسعر الجملة، وبيعها بأسعار مناسبة لتحقيق الربح المناسب من المشروع، وسوف يتم خلال هذا المقال عرض التفاصيل كاملة عن مشروع حدايد وبويات.

مشروع حدايد وبويات

يحقق مشروع بيع حدايد وبويات أرباح مناسبة للغاية مقارنة بالمشاريع الاخرى، لإقامة المشروع لابد من التعرف على أماكن بيع الحدايد والبويات والديكورات بأسعار الجملة للاستفادة من فرق الأسعار عن بيعها للجمهور بسعر القطاعي، من أهم عوامل نجاح المشروع هو البحث عن طرق تسويقية جديدة للمشروع.

فما هي خطوات إقامة مشروع حدايد وبويات ومستلزمات الديكور؟

  • في البداية يحتاج المشروع لتوفير رأس المال لتأجير محل، وشراء الحدايد والبويات ومستلزمات الديكور.
  • كما يتطلب المشروع أن يكون صاحب المشروع على دراية كافية بهذا المجال ويميل إلى العمل في هذا المجال حيث أن أهم أسباب النجاح العمل فيما نحب.
  • استخراج التراخيص والتصاريح والأوراق اللازمة للبدء في مشروع الحدايد والبويات.
  • اختيار المكان اللازم لإقامة المشروع، مثل تأجير محل بمساحة مناسبة تكفي لعرض العينات وتخزين البضائع في جزء من المحل، ولابد أن يكون المكان حيوي ويتضمن عمارات قيد الإنشاء لشراء المستلزمات التي يحتاجونها من المحل.
  • اختيار السوق المناسب لبيع الحدايد والبويات، واختيار التجهيزات اللازمة للمحل مثل عمل الرفوف الخشبية والمعدنية لعرض العينات والبضائع، مع توفير مكتب صغير وبعض من الكراسي لاستقبال العملاء، مع توفير وسيلة تهوية مناسبة مثل وجود مرحة، مع توفير الإضاءة المناسبة لتظهر البضائع المعروضة للبيع.
  • في حالة كان المحل بمساحة صغيرة تكفي فقط لعرض البضائع، يمكن تأجير غرفة على أحد أسطح العمارات المجاورة للمحل، أو استئجار محل صغير أو مخزن بالقرب من المحل لتخزين البضائع فيه لتوفير الوقت والمواصلات لتجهيز البضائع للعملاء.

أماكن بيع الحدايد والبويات بالجملة

في البداية لابد من إنشاء قائمة شاملة بكافة أسماء التجار العاملين في هذا المجال، ويتم أيضًا عمل جولة على المصانع  والشركات العاملة في مجال الحدايد والبويات للتعرف عليها والحصول على قائمة أسعار منها بأسعار الجملة والمقارنة فيما بينهم الشراء من أجود خامة بأفضل سعر، كما يمكن إجراء عملية بحث عبر الإنترنت للبحث عن أماكن بيع حدايد وبويات جملة وسوف يتم التعرف على العديد من التجار العاملين في المجال.

كما يمكن البحث في الجرائد الصناعية المتخصصة والبحث في دليل التليفونات الخاص بالمناطق الصناعية، فهذا يعد من الأمور الهامة للغاية لأصحاب المشروعات للحصول على مصادرها.

العمالة المطلوبة لمشروع الحدايد والبويات

ففي بداية المشروع لا يحتاج المشروع إلى عمالة ترهق ميزانية المشروع، حيث يمكن لصاحب المشروع أن يقوم بعمليات البيع للعملاء، وعرض البضائع على الموردين، كما يمكن ترتيب البضائع في المخزن بمفرده دون الحاجة لعمالة إضافية، ولابد من تأمين المخزن بطريقة صحيحة حتى لا يفقد أيًا من البضائع، فيمكن تعيين أحد الحراس للقيام بتلك المهمة.

وبعد أن يربح المشروع يمكن الاستعانة ببعض من الأشخاص للمساعدة في الأعمال الكتابية أو الرقابة على المخزن أو ترتيب ونقل البضائع وتحميلها للعملاء، كما يمكن الاستعانة بمندوب لعمل بعض الدعاية للمحل وتقديم العديد من العروض للعملاء.

كيفية التسويق الناجح لمشروع حدايد وبويات ومستلزمات الديكور؟

  • عمل لافتات من القماش للإعلان عن المحل.
  • طباعة الإعلانات الورقية وتوزيعها على المناطق تحت الإنشاء والمناطق الصناعية للمساعدة على تسويق المشروع على نطاق واسع.
  • عمل زيارة لمجموعة من المحلات التي تقوم ببيع الحدايد والبويات لعرض الأسعار عليها مع عرض المميزات التي تجعل العملاء يقبلون على التعامل مع هذا المحل من خصومات أو العروض المناسبة.
  • عمل حملات إعلانية عبر شبكة الإنترنت لجذب المزيد من العملاء المستهدفين وتحقيق مزيد من الأرباح.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى