أخبار الرياضة

لجنة المسابقات تتحدى الزمالك وتعلن اعتماد فوز المقاصة

أعلنت لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين رئيس اللجنة نتيجة مباراة ناديي الزمالك ومصر المقاصة، المباراة المثيرة للجدل والتي أدارها طاقم تحكيم برئاسة الدولي جهاد جريشة والتي انتهت بفوز المقاصة بهدف دون رد.

المباراة تسببت في موجة احتجاجات واسعة من نادي الزمالك عقب تغاضي الدولي جهاد جريشة عن احتساب ركلة جزاء صحيحة للفريق بعد أن لعب أحمد سامي مدافع المقاصة الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ما تسبب في انسحاب الزمالك من المباراة قبل أن يقرر استكمالها ثم يخرج رئيس ناديه مرتضى منصور مهددًا بالانسحاب من الدوري ما لم تعاد المباراة.

التهديدات التي أطلقها منصور دفعت لجنة المسابقات لتأجيل مباراة الزمالك وطلائع الجيش، ما جعل البعض يتوقع أن تستجيب اللجنة لطلب الزمالك وتعيد المباراة، الأمر الذي رفضه نادي مصر المقاصة.

غير أن لجنة المسابقات خيبت توقعات محبي النادي الأبيض وأعلنت اعتماد نتيجة المباراة كما هي مع إيقاف الحكم جهاد جريشة، الأمر الذي تسبب في تصعيد رئيس النادي مرتضى منصور للهجته الحادة تجاه اللجنة وأعلن انسحابه من الدوري بشكل نهائي، على أن تحسم الجمعية العمومية للنادي والتي دعا إليها الجمعة القادمة الأمر بشكل نهائي.

المباراة لم تتسبب أزمة لنادي الزمالك فقط فقد تسببت أيضًا في أزمة داخل أروقة النادي الأهلي الذي أصدر بيانًا ندد فيه بادخال اسمه كطرف في أزمة المباراة والادعاء بأن التحكيم يجامله، واحتج الأهلي على تأجيل مباراة الزمالك وطلائع الجيش وقال أنه لن يلعب بقية مبارياته في الدوري ما لم تلعب كافة المؤجلات لجميع الفرق أولًا لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة في الدوري.

ورغم بيان الأهلي إلا أن لجنة المسابقات كان لها رأي أخر أيضًا فقد أكد عامر حسين رئيس اللجنة استحالة تحقيق هذا الأمر مؤكدًا أن الأهلي نفسه سيؤجل له مباريات نتيجة لانشغاله بمباريات دوري أبطال أفريقيا، ووعد عامر حسين بانهاء كافة المؤجلات قبل انتهاء الدوري بأربعة أسابيع.

جدير بالذكر أن الزمالك يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري العام خلف المقاصة صاحب المركز الثاني والأهلي صاحب المركز الأول، ما أكسب مباراة الزمالك والمقاصة أهمية خاصة كونها تحدد المركزين الثاني والثالث، وتساعد في منافسة الأهلي على المركز الأول.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى