أخبار الرياضة

تعرف على ترتيب الفيفا لكرة القدم في العالم لشهر أبريل للعام الحالي 2017

تقدم ملحوظ من قبل منتخب البرازيل في ترتيب الفيفا لكرة القدم في دول العالم ،الجدير بالذكر أن صعود منتخب البرازيل في مقدمة المنتخبات العالمية للفيفا خلال الفترة الحالية يعد مفاجأة ،إذ أن هذا يحدث لأول مرة منذ قرابة 7 سنوات على أدنى تقدير .

الجدير بالذكر أن صعود منتخب البرازيل في الترتيب الحالي للفيفا قد جاء نتيجة الفوز الذي حققه منتخب البرازيل على منتخبي أوروجواي وباراجواي و ذلك كان في شهر مارس الماضي خلال التصفيات التي أقيمت للتأهل لكأس العالم في روسيا وذلك لعام 2018.

الجدير بالذكر أن الأرجنتين قد هبطت إلى المركز الثاني خلال الترتيب بينما كان هناك عدد من الفرق التابعة لأمريكا الجنوبية و التي كانت تتصدر ترتيب الخمس الأوائل .

ترتيب الفيفا لشهر ابريل 2017 واول 5 فرق مصنفة عالميا

ترتيب الفيفا بالنسبة للمنتخبات العالمية:

الجدير بالذكر أن ترتيب الفيفا بالنسبة للمنتخبات قد جاء خلال أبريل الحالي كالأتي:

جاء منتخب البرازيل خلال المركز الأول في ترتيب الفيفا للمنتخبات بينما كان المركز الثاني من نصيب الأرجنتين ، و كانت ألمانيا تحتل المركز الثالث من بين المنتخبات و من ثم جاءت تشيلي بعدها كولومبيا يليها فرنسا و من ثم بلجيكا و بعدها البرتغال ثم سويسرا بينما كان المركزي العاشر لترتيب المنتخبات من نصيب أسبانيا.

ترتيب الفيفا بالنسبة للمنتخبات العربية :

أما بالنسبة للمنتخبات العربية ،فقد جاء ترتيب الفيفا بالنسبة للمنتخبات العربية أن نجحت مصر خلال الفترة الحالية في تصدر المركز التاسع عشر بالنسبة للمنتخبات العالمية في حين أن نصيبها من الترتيب بين المنتخبات العربية كان الأول ،الجدير بالذكر أن ترتيب مصر خلال الشهر الماضي كان المركز العشرون.

جاء بعد مصر خلال الترتيب بالنسبة للمنتخبات العربية دولة تونس و التي قد احتلت المركز 42 بينما تلتها المملكة العربية السعودية التي قد احتلت المركز 52 و بعدها المغرب التي قد احتلت المركز 53 بينما تلتها الجزائر باحتلالها لمركز 54 و كانت الإمارات في المركز 74 .

ترتيب وتصنيف مصر في قائمة الفيفا لمنتخبات كرة القدم

الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي التابع لكرة القدم يقوم خلال الفترة الحالية بالعمل على تحديث الترتيب الشهري بالنسبة للفرق ،و يأتي هذا الترتيب طبقا للنتائج التي تحصدها الفرق خلال المباريات الدولية التي تخوضها ،و التي يقوم على أساسها تحديد الفرق و الترتيب الخاص بها الذي من الممكن أن يتقدم أو يتأخر وفقا للنتائج.

تعريف بالاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا “

الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا ” ، عبارة عن هيئة منظمة خاصة بكرة القدم في العالم ، و قد تم تأسيسها خلال القرن الماضي تحديدا تم تأسيسها في القرن الواحد والعشرين في عام 1904 ، وكان المقر الخاص بها حينما تأسست يرجع إلى مدينة باريس بينما قد نقل المقر التابع لها خلال الفترة الحالية إلى مدينة سويسرا.

شعار الفيفا

الجدير بالذكر أن الفيفا يشمل حوالي 211 منتخب كرة القدم العالمية ،و الرئيس الحالي لمنتخب الفيفا هو جياني إنفانتينو و قد جاء في منصب الرئيس بعد جوزيف بلاتر وكان هذا خلال العام الماضي 2016.

و يقوم الفيفا بشكل سنوي بتقديم العديد من الجوائز وذلك بالنسبة لأفضل اللاعبين في كرة القدم ،و قد جاء خلال القائمة التي تضم أفضل اللاعبين لعام 2016 كريستيانو رونالدو ، حيث حصل على مركز أفضل لاعب و جاء بعده ليونيل ميسي و من ثم أنطوان غريزمان الجدير بالذكر أن المشترك بين هؤلاء الثلاثة هو أنهم يلعبون في الدوري الأسباني.

بينما كانت القائمة التي تضم أفضل المدربين بالنسبة لعام 2016 فقد حل كلاوديو رانييري و هو مدرب إيطالي و أيضا زين الدين زيدان المدرب الفرنسي بالإضافة إلى فيرناندو سانتوس المدرب البرتغالي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى