أخبار الرياضة

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي خارج أرضه في نهائي دوري أبطال أفريقيا

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله لكل فريق المباراة التي جمعت بين فريق الأهلي وضيفه فريق الوداد البيضاوي المغربي في مساء يوم أمس السبت الموافق لليوم الثامن والعشرين من شهر أكتوبر الحالي على أرضية ملعب برج العرب بمدينة الأسكندرية، وذلك في إطار ذهاب الدور النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2017 م.

وعلى الرغم من أن هذه النتيجة تصب نوعاً ما في مصلحة فريق الوداد البيضاوي إضافة إلي التشاؤم الذي سيطر على بعض جماهير النادي الأهلي عقب نهاية المباراة، إلا أن تاريخ مواجهات فريق الأهلي خارج أرضه في مسابقة دوري أبطال أفريقيا على مدار التاريخ يقول أن النادي الأهلي هو المرشح الأقوى من أجل الظفر بلقب دوري أبطال أفريقيا في العام الحالي.

فمن أصل 10 نهائيات خاضها المارد الأحمر في مسابقة دوري أبطال أفريقيا وتحديداً في المباراة التي كانت في خارج أرضه لم يعرف فريق الأهلي طعم الخسارة سوى في مرة واحدة فقط، والتي كانت في عام 1983 م حينما خسر على يد فريق أشانتي كوتوكو الغاني بهدف وحيد مقابل لا شئ، وفي مقابل ذلك تعادل في 7 مناسبات أخرى والتي كانت في أعوام 1982 م أمام فريق أشانتي كوتوكو بهدف لمثله لكل فريق.

و1987 م أمام فريق الهلال السوداني سلبياً بدون أهداف، و2001 م أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي بهدف لمثله لكل فريق، و2005 م أمام فريق النجم الساحلي التونسي سلبياً بدون أهداف، و2007 م أمام فريق النجم الساحلي مرة أخرى بالنتيجة ذاتها، و2008 م أمام فريق القطن الكاميروني بهدفين لمثلهما لكل فريق، وأخيراً 2013 م أمام فريق أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي بهدف لكل فريق.

أما طعم الإنتصار فقد عرفه في لقائين فقط وذلك في عام 2006 م أمام فريق الصفاقسي التونسي بهدف وحيد مقابل لا شئ، وفي عام 2012 م أمام فريق الترجي الرياضي التونسي بهدفين مقابل هدف واحد.

ومن المقرر أن تُقام موقعة الإياب الحاسمة بين فريق الوداد البيضاوي وضيفه فريق الأهلي في مطلع شهر نوفمبر المقبل وتحديداً في اليوم الرابع من عمر الشهر على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء على الأراضي المغربية ووسط حضور غفير من جانب الجماهير المغربية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى