أخبار الرياضة

تعرف على موعد قرعة كأس الاتحاد الأفريقي وموقف الزمالك والمصري من المشاركة

يترقب عشاق كرة القدم الأفريقية موعد قرعة مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي للنسخة القادمة والتي سوف تنطلق في شهر فبراير المقبل في مطلع العام القادم 2018، وذلك من خلال الأدوار التمهيدية وصولاً إلي دور المجموعات والذي ينطلق تقريباً بدوره في منتصف العام أو في شهر يوليو تحديداً.

ولكن وقبل كل ذلك سوف تكون جميع الأندية المشاركة في البطولة الأفريقية في حالة ترقب كبير خلال عملية القرعة، علماً بأن قرعة بطولة كأس الاتحاد الأفريقي سوف تُقام في نهاية الأسبوع المقبل وذلك في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالعاصمة المصرية القاهرة، وذلك بمشاركة 52 فريقاً حتى هذه اللحظة ومن ضمنهم ممثلي كرة القدم المصرية وهما نادي الزمالك ونادي المصري البورسعيدي.

ولكن عدد الأندية المشاركة في عملية القرعة سوف يرتفع دون أدنى شك في الأيام القليلة القادمة، وخاصة حينما يقوم كلاً من الاتحاد الكاميروني لكرة القدم واتحاد بنين لكرة القدم بتحديد الأندية الممثلة لكل منهما في البطولة الأفريقية.

ومن أبرز الأندية المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي إضافة لنادي الزمالك ونادي المصري البورسعيدي من مصر، يأتي على رأس القائمة نادي اتحاد العاصمة ونادي شباب بلوزداد من الجزائر ونادي أفريكا سبورت من كوت ديفوار، كما يُشارك أيضاً نادي الرجاء البيضاوي ونادي نهضة بركان من المغرب ونادي انيمبا من نيجيريا ونادي سوبر سبورت وصيف النسخة الماضية من جنوب أفريقيا.

وإضافة لذلك أيضاً يُشارك نادي أهلي شندي ونادي هلال الأُبيض من السودان ونادي الإفريقي ونادي بن قردان من تونس، كما يُشارك أيضاً نادي أشانتي كوتوكو من غانا ونادي الاتحاد من ليبيا ونادي الهلال من جنوب السودان، علماً بأن الدور التمهيدي الأخير لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي سوف يشهد انضمام عدة أندية بعد خسارتها في الدور التمهيدي الأخير من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وعلى الصعيد المصري سوف يسعى فريق المصري البورسعيدي هذه المرة تحت قيادة مديره الفني حسام حسن إلي بلوغ دور المجموعات من عمر المسابقة وذلك بعدما تم إقصائه من الأدوار التمهيدية في النسخة السابقة من عمر البطولة، فيما سيبحث فريق الزمالك تحت قيادة مديره الفني المونتينيغري نيبوشا إلي الذهاب إلي أبعد نقطة ممكنة في المسابقة.

إقرأ أيضاً: تصريح ناري من رئيس نادي المصري البورسعيدي بخصوص مباراة السوبر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى