أخبار الرياضة

تعرف على الأندية المشاركة في دوري أبطال أفريقيا العام المقبل 2018

يترقب عشاق كرة القدم الأفريقية موعد انطلاقة مسابقة دوري أبطال أفريقيا في النسخة الجديدة، والتي سوف تنطلق بداية من شهر فبراير المقبل في مطلع العام القادم 2018 وذلك من الأدوار التمهيدية وصولاً إلي مرحلة دور المجموعات والتي أصبحت في غاية الإثارة بعدما قام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم برفع عدد المجموعات في المسابقة إلي أربعة بدلاً من إثنين فقط.

وإذا كانت الجماهير العربية والأفريقية تعتقد أن نسخة العام الحالي 2017 كانت قوية للغاية، فإن نسخة العام المقبل من البطولة سوف تكون واحدة من أقوى النسخ التي مرت على مدار تاريخ البطولة بأكمله، علماً بأن بطل النسخة الحالية التي انتهت منذ مطلع شهر نوفمبر الماضي هو فريق الوداد البيضاوي المغربي.

أما الوصيف للبطولة ذاتها فهو فريق الأهلي والذي سبق له وأن فاز باللقب الأفريقي في 8 مناسبات سابقة، ولكن اللقب الأخير الذي حققه كان منذ عام 2013 مما سوف يجعله أحد أبرز المرشحين من أجل الظفر باللقب في العام المقبل، وخاصة في ظل استقراره الفني من خلال بقاء الكابتن حسام البدري كمديراً فنياً للفريق.

ولا شك أيضاً أن فوز الكابتن محمود الخطيب برئاسة النادي الأهلي سوف تُعطي لكل لاعبي المارد الأحمر دافعاً معنوياً كبيراً من أجل التتويج باللقب الأفريقي، وخاصة في ظل الصفقات التي بدأ الجميع يتحدث عنها منذ تولى الكابتن محمود الخطيب رئاسة النادي الأهلي.

ومن أبرز الأندية التي سوف تكون مشاركة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا في النسخة المقبلة كلاً من فريق الأهلي وفريق مصر المقاصة من مصر، وفريق وفاق سطيف وفريق مولودية الجزائر من الجزائر وفريق فيتا كلوب وفريق مازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وإضافة لذلك أيضاً يتواجد فريق أسيك من كوت ديفوار وفريق الوداد البيضاوي وفريق الدفاع الحسني الجديدي من المغرب، كما يُشارك أيضاً فريق صن داونز وفريق بيدفيست من جنوب أفريقيا وفريق الهلال وفريق المريخ من السودان وفريق الترجي الرياضي وفريق النجم الساحلي من تونس وفريق زيسكو يونايتد وفريق زاناكو من زامبيا.

كما يُشارك أيضاً فريق التحدي من ليبيا وفريق سانت جورج من إثيوبيا وفريق مونانا من الغابون، وفريق السلام من جنوب السودان وفريق يانج أفريكانز من تنزانيا وفريق كمبالا سيتي من أوغندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى