أخبار الرياضة

احصائيات مباراة اشبيلية وسيلتافيجو اليوم فى كأس إسبانيا والقنوات الناقلة لها

يحل نادي  سيلتا فيغو ضيفاً علي نادي  اشبيلية بعد تحقيقه مفاجأة كبرى باقصائه اتلتيكو مدريد من نصف النهائي. فبعد بداية مثالية في الدوري، تراجع سيلتا الى المركز السابع ومني بخمس خسارات في آخر 6 مباريات في الليغا، فيما يعيش اشبيلية فترة رائعة ففاز 11 مرة على التوالي على ارضه في مختلف المسابقات ويحتل المركز الخامس في الدوري. وتنفس سيلتا الصعداء بعودة هدافه نوليتو، المرتبط اسمه في فترة الانتقالات بالرجوع الى ناديه السابق برشلونة، من اصابة ابعدته عن الملاعب. وقال ظهير سيلتا هوغو مالو: «عرفنا دوما ان نية نوليتو كانت البقاء هنا. ننتظره بفارغ الصبر لانه لاعب قادر على حسم المباريات«.
واحرز اشبيلية اللقب خمس مرات آخرها عام 2010 على حساب اتلتيكو مدريد 2 – 0، فيما بلغ سيلتا فيغو النهائي ثلاث مرات خسرها جميعها آخرها في 2011 امام ريال سرقسطة 1 – 3.
ويفتقد إشبيلية في هذه المباراة بعد غد جهود لاعب الوسط جريجورز كريتشوفياك، ويأمل أوناي إيمري المدير الفني للفريق، في أن يكون لاعبه الأرجنتيني إيفر بانيجا جاهزا في الوقت المناسب لخوض المباراة.
وقال إيمري، بعد الفوز 3 / 1 على ليفانتي أمس الأحد في الدوري الأسباني: “نبرهن على قدرتنا على المنافسة في كل المسابقات. نتطلع بالفعل للنصف الثاني من الموسم”.وفي المقابل، يشعر سيلتا فيجو بالقلق بشأن جاهزية اللاعبين أندرو فونتاس ونوليتو قبل هذه المباراة

بطاقة المباراة

 المناسبة :  مباراة ذهاب نصف نهائى كأس ملك اسبانيا
طرفى اللقاء : اشبيلية وسيلتا فيجو
توقيت المباراة :الساعة التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة وفى تمام الساعة العاشرة والنصف بتوقيت مكة المكرمة وفى تمام الساعة الحادية عشر والنصف بتوقيت الامارات العربية المتحدة
القنوات الناقلة للمباراة : Bein sport HD3
ملعب المباراة :ملعب رامون سانشيز بيزخوان
حكم المباراة :الحكم الاسبانى كلوس جوميز

التألق سلاح برشلونة وإشبيلية لبلوغ نهائي كأس الملك

 موقعة (سانشيز بيثخوان) فستقام الخميس، وستكون الأولى من ثلاث تجمع بين طرفيها، والوحيدة التي يستضيفها الملعب الأندلسي، حيث تقام المواجهتان المتبقيتان في (بالائيدوس) معقل سلتا.
وانتزع إشبيلية أمس الأحد من سلتا مركزه الخامس في الدوري المؤهل إلى دوري أوروبا، كما أن قوته على أرضه غير قابلة للتشكيك، حيث لم يخسر منذ الثالث من نوفمبر/تشرين ثان الماضي (1-3 أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في دوري الأبطال)، فيما كانت خسارته الأخيرة في الدوري بالمصادفة على يد سلتا يوم 20 سبتمبر/ أيلول 2015.
وتبدو معنويات إشبيلية أفضل، رغم أن سلتا يعلم أن عليه تناسي تعثره في الجولات الأخيرة بالدوري، وتذكر -دون حاجة للذهاب بعيدا في الماضي- أنه نفس الفريق الذي أطاح بأتلتيكو مدريد من دور الثمانية بعد مباراتين مثاليتين.
وبعد تأهله على حساب ميرانديس، الفريق الوحيد الذي كان متبقيا من خارج الدرجة الأولى، يتطلع إشبيلية إلى تحقيق إنجاز في عودته إلى الدور قبل النهائي بعد غياب ثلاثة مواسم.
وبالنسبة لسلتا، الوحيد بين الرباعي الذي لم يسبق له إحراز اللقب، فهي لحظة تاريخية حيث يعود إلى نصف النهائي بعد 15 عاما من الغياب، ويحلم بالعودة للنهائي لأول مرة منذ عام 2001 ، عندما خسر على يد ريال ساراجوسا، وللغرابة بمدينة إشبيلية.

لقنوات المفتوحة والناقلة للمباراة

وهناك القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة اشبيلية وسيلتا فيجو مجانا اليوم، فسوف يتم إذاعة اللقاء على القمر الأوروبي، من خلال العديد من القنوات الرياضية، والتي أعلنت أنها سوف تذيع هذه القمة الإسبانية بين اشبيلية وسيلتا فيجو في كاس الملك الإسباني،  خصوصا قناة دهوك الكردية العراقية، وايضا قناة idman الفضائية وقناة sport 3 الأفغانة الأخرى، والتي أعلنت أنها سوف تتيح ايضا مشاهدة مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد
1 —  تردد قناة دهوك Duhok :  القمر NSS 57 و التردد 11188 و الإستقطاب عمودي.
2 — تردد قناة idman tv : القمر AzerSpace 46، والإستقطاب أفقي والتردد 11169.
3 — تردد قناة IRIB TV الإيرانية : التردد 11900 والقمر Badr 26، أما الإستقطاب عمودي.
4 — تردد قناة sport3 الافغانية : القمر Afghansat 1 و معدل الترميز 27500، أما التردد فهو

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى