في المهام الصعبة.. لاسارتي فاشل مع الأهلي دائما من “صن داونز لبيراميدز”هل ستنهي مسيرته مع القلعة الحمراء؟

Advertisements

منذ توليه قيادة الأهلي في سبتمبر الماضي وقعت عليه الكبير من الآمال لقيادة الفريق للعودة إلى الانتصارات وتحقيق البطولات، وخاصة بطولة إفريقيا الغائبة عن جدران النادي منذ 6 أعوام، ولكن فشل في كل مباراة هامة يديرها ليثبت مارتن لاسارتي أنه غير جدير بقيادة الفريق بحسب الجمهور الذي طالب بإقالته في المباريات الأخيرة.

مساء اليوم، تلقى الأهلي هزيمة جديدة من فريق بيراميدز بهدف وحيد، ليتراجع من اعتلاء قمة الدوري ويصبح المركز الثاني خلف الزمالك ويراميدز بفارق نقطتين عن كل فريق.

Advertisements

الأهلي وبيراميدز

هذه الهزيمة أرجعها البعض ل”المدير الفني”، بسبب خطأه في تشكيل الفريق، وتغييراته أثناء المباراة، ما تسبب في هزيمة الأهلي رغم سيطرة الأهلي على مجريات المباريات ولكن دون جدوى مما أهدى فوزا سهلا لصالح بيراميدز في سباق الصراع على قمة الدوري.

الأهلي وصن داونز

ومن قبل “بيراميدز” كان الهزيمة الأكبر في تاريخ مواجهات الأهلي في أفريقيا حيث تلقى هزيمة بخماسية نظيفة من صن داونز الجنوب أفريقي، لسبب نتيجة مباراة الذهاب في صعوبة مهمة لقاء العودة، والذي فشل فيه لاسارتي أيضا وفاز بهدف وحيد، رغم وجود آمال بين الجماهير بقدرة الأهلي على تحقيق “الرومنتادا”، ليودع البطولة ويفشل في مهمة تحقيق النجمة التاسعة والبطولة المحببة بالنسبة لجمهور الأهلي.

الاهلي والزمالك

كما لم يستطيع الأهلي تحقيق الفوز على نظيره الزمالك، لتأكيد احقيه ببطولة الدوري ولصنع الفارق بينه وبين الغريم التقليدي، وتعادلا سلبيا في مباراة لم تكن على المستوى المطلوب فنيا، بجانب ظروف المباراة من سوء أرضية الملعب ونزول الأمطار بكثرة على إستاد برج العرب.

وفشل “لاسارتي أيضا في تحقيق أي فوز خارج أرضه في دوري المجموعات، وتلقى هزيمة من سيمبا التنزاني، وكانت مهتمه صعبة في آخر جولة بالمجموعة رغم أن تصدر المجموعة كان بين يديه وكان من السهل الحفاظ عليه، ولكن فقد الأهلي شخصية البطل وتحقيق الانتضارات خارج أرضه.

وفي بداية توليه الإدارة الفنية للأهلي، تلقى الأهلي هزيمة من بيراميدز” في أول مباراة يقودها “لاسارتي ولكن حينها عذره الجمهور لكونها أول مباراة له، ولكن بعد توالي الهزائم ووداع بطولة أفريقيا، وقرب فقدان بطولة الدوري مع تفوق المنافسين، خرجت العديد من المطالبات بإقالته، فهل ستسجيب إدارة النادي الأهلي لمطالب الجماهير وتقيل المدير الفني؟ أم سيتستمر لنهاية الموسم؟ هذا ما ستكشف عنه الأيام القادمة؟

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق