أخبار الرياضة

مصدر من "CNE"..بدء بيع أجهزة البث الأرضي الرقمي بعد نهاية شهر رمضان

أوضح مصدر مقرب من الشركة المصرية للقنوات الفضائية “CNE” اليوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل 2019 أن البدء في عملية بيع أجهزة البث الأرضي الرقمي للشعب المصري، سوف تتم بعد نهاية شهر رمضان الكريم مباشرة من خلال المقرات الرسمية والمعتمدة للشركة المصرية في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية.
وأشار المصدر إلى أن هذه الأجهزة الرقمية سوف تُساعد كافة أطياف الشعب المصري على مشاهدة كل مباريات النسخة القادمة من مسابقة كأس أمم أفريقيا بشكل مجاني، من خلال قناة مصرية جديدة تحت مسمى قناة “تايم سبورت”.
وأكد المصدر أيضاً أن هذه القناة الجديدة تعود ملكيتها إلى مجموعة إعلام المصريين، على أن يكون هناك تعاون مشترك مع قناة النيل للرياضة من أجل نقل كافة الأحداث الرياضية داخل جمهورية مصر العربية.
وشدد المصدر على أن البداية سوف تكون من خلال نقل كافة مباريات النسخة القادمة من مسابقة كأس أمم أفريقيا بشكل مجاني، على أن يتم نقل أيضاً كافة مباريات الأندية المصرية في المسابقات الأفريقية انطلاقاً من الموسم المقبل.
ومن المرجح أن يتم البدء في بث قناة “تايم سبورت” عقب الانتهاء مباشرة من عملية توزيع كافة الأجهزة الرقمية للشعب المصري، وهو ما يعني بعد نهاية شهر رمضان الكريم أيضاً أي قبل فترة كافية من موعد انطلاقة النسخة القادمة من مسابقة كأس أمم أفريقيا.

كيفية عمل أجهزة البث الأرضي الرقمي

لا تحتاج شاشات التلفاز الحديثة إلى أجهزة البث الأرضي الرقمي، حيث يكفي أي شخص يمتلك شاشة تلفاز حديثة إلى استعمال “وصلة خارجية” حتى يتمكن من استقبال البث الأرضي الرقمي بجودة عالية.

وتم تصميم أجهزة البث الأرضي الرقمي من أجل شاشات التلفاز العادية التي لا تدعم البث الرقمي، علماً بأن الشركة المصرية للقنوات الفضائية سوف تقوم أيضاً بتوزيع “فلاشة” خاصة من أجل استقبال البث الأرضي الرقمي سواء عبر أجهزة الهواتف الذكية أو عبر أجهزة الكومبيوتر المحمولة.
إقرأ أيضاً: خطوة هامة من الخطيب قبل مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى