أخبار الرياضة

نسبة الكاف ومصر من عوائد تذاكر كأس الأمم الإفريقية 2019.. كما نصت عليها اللائحة

صرحت اللجنة القائمة على تنظيم كأس الأمم الأفريقية خلال عام 2019 في مصر أن أسعار تذاكر حضور المباريات الخاصة بالبطولة، من المقرر أن تتراوح أسعار تذاكر حضور المباريات للجماهير من 200 جنيهًا مصريًا إلى ما يقرب من 2500 جنيهًا مصريًا.
قامت اللجنة المنظمة بالتعاون والننسيق مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، بمناقشة ملف أسعار التذاكر المباريات، تمهيدًا من أجل طرح تلك التذاكر إلى الجماهير الرياضية بعد إجراء دراسة شاملة ووافية لكافة الجوانب من أجل العمل على جذب العديد من الجماهير من أجل حضور مباريات كأس الأمم الإفريقية بمصر  خلال عام 2019.
حظيت أسعار التذاكر المتعين البيع بها انتقادات لاذعة وكبيرة من قبل الجماهير الرياضية، حيث رأى عدد كبير من الجماهير الرياضية أن هناك مبالغة من قبل “اللجنة المنظمة على فعاليات بطول كأس الأمم الإفريقية بمصر خلال عام 2019″، بالنسبة إلى أسعار تذاكر حضور المباريات، آخرهم صرح المدير الفني السابق لنادي الزمالك أحمد حسام ميدو، الذي أعلن عن انتقادة لأسعار تذاكر الدرجة الثالثة الخاصة بالبطولة الإفريقية.
كما أكد أحمد حسام “ميدو”، أن أسعار تذاكر المباريات الخاصة ببطولة الأمم الإفريقية لعام 2019، الدرجة الثالثة يجب ألا تتعدى نسبة 50% من دخل الحد الأدنى الخاصة بالأجور، وطالب من وزير الشباب والرياضية أشرف صبحي بالتدخل في هذا الأمر من أجل العمل على تعديل أسعار التذاكر المباريات الخاصة ببطولة الأمم  الإفريقية بما يتناسب مع قدرات محدودي الدخل القائمين في جمهورية مصر العربية.
أوضح مدير اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية محمد فضل، أن أسعار تذاكر الدرجة الثالثة بمباريات بطولة الأمم الإفريقية لعام 2019، الخاصة بالمنتخب المصرية سوف تبلغ سعرها ما يقرب من 200 جنيه، وهو سعر يعد بسيط مقارنةً بالأسعار العالمية، وأوضح أن المشجع سوف يجد خدمة تناسب سعر التذكرة المدفعة.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن اللائحة الخاصة بالمسابقة، نصت على التالي أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” قد قام بتخصيص بنسبة مئوية تصل إلى 20%، من إيرادات البث التلفزيوني، ومن الحقوق الإعلانية للدولة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية على أن يحصل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف على نسبة مئوية تصل إلى 80% من كافة العوائد المالية الخاصة ببطولة الأمم الإفريقية لعام 2019.
وهذا يعد نفس الأمر الذي سوف ينطبق على كافة أسعار التذاكر الخاصة بمباريات بطولة كأس الأمم الإفريقي المقرر إقامته بمصر خلال عام 2019، حيث سوف تحصل البلد المنظمة على نسبة مئوية تصل إلى 20%، بينما سوف يحصل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” على نسبة مئوية تصل إلى 80%من عوائد البطولة المادية.
أقرا المزيد الزمالك يتلقى أخباراً سارة قبل ملاقاة النجم الساحلي في مباراة العودة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى