تشيلسي وأرسنال في نهائي الدوري الأوروبي بعد إقصاء فرانكفورت وفالنسيا

Advertisements

تأهل فريق تشيلسي الإنجليزي إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي بفوزه على حساب ضيفه فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي من اللقاء على وقع التعادل الإيجابي بهدف لمثله لكل فريق، وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين فى مساء اليوم الخميس الموافق 9 مايو 2019 على ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة الإنجليزية لندن.

ونجح في تسجيل الهدف الوحيد لمصلحة فريق تشيلسي في المباراة الإنجليزي روبن لوفتس تشيك في الدقيقة الثامنة والعشرين.

Advertisements

على الجانب المقابل، سجل الهدف الوحيد لمصلحة فريق آينتراخت فرانكفورت في المباراة المهاجم الصربي الشاب لوكا يوفيتش في الدقيقة التاسعة والأربعين.

وجاءت هذه المباراة ضمن إياب الدور نصف النهائي في إطار مسابقة الدوري الأوروبي 2018 / 2019 م، علماً بأن مباراة الذهاب كانت قد انتهت على وقع التعادل الإيجابي بهدف لمثله لكل فريق الأسبوع الماضي على أرض دولة ألمانيا.

وبناءً على ذلك، ضمن فريق تشيلسي تأهله إلى المباراة النهائية من عمر المسابقة، مع العلم بأنها المرة الأولى التي يصل فيها فريق تشيلسي إلى مباراة نهائية على المستوى القاري منذ عام 2013، وحينها وصل إلى الدور النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي وفاز باللقب على حساب فريق بنفيكا البرتغالي.

ومن جانبه، تأهل فريق أرسنال الإنجليزي بدوره إلى المباراة النهائية، بعد فوزه المثير خارج أرضه على حساب مضيفه فريق فالنسيا الإسباني بأربعة أهداف مقابل هدفين، وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب ميستايا في مدينة فالنسيا على أرض دولة إسبانيا.

وسجل أهداف فريق أرسنال في المباراة كلاً من النجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانج في الدقيقة السابعة عشر والدقيقة التاسعة والستين والدقيقة الثامنة والثمانين، إضافة إلى النجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت في الدقيقة الخمسين.

على الجانب المقابل، سجل أهداف فريق فالنسيا في المباراة كلاً من المهاجم الفرنسي كيفن غاميرو في الدقيقة الحادية عشر والدقيقة الثامنة والخمسين.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت الأسبوع الماضي على وقع فوز فريق أرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على ملعب الإمارات في العاصمة الإنجليزية لندن.

ولم يتمكن فريق أرسنال من خوض أي نهائي على المستوى القاري منذ عام 2006، وحينها واجه فريق برشلونة الإسباني في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، وخسر اللقب بهدفين مقابل هدف واحد على ملعب فرنسا الدولي في العاصمة الفرنسية باريس.

وتُقام مباراة نهائي الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2018 / 2019 بين تشيلسي وأرسنال في يوم الأربعاء الموافق 29 مايو 2019 على الملعب الأولمبي في عاصمة أذربيجان باكو، وذلك تحديداً في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، علماً بأن المباراة سوف تكون منقولة فقط وحصرياً عبر شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية.

إقرأ أيضاً: جروس يُعلن تشكيل الزمالك الأساسي في مباراة الليلة ضد وادي دجلة

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق