أخبار الرياضة

رسمياً: مانشستر سيتي يُتوج بالدوري الإنجليزي وليفربول يكتفي بالوصافة

تُوج فريق مانشستر سيتي رسمياً بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الحالي، بعد فوزه خارج أرضه على حساب مضيفه فريق برايتون أند هوف ألبيون بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم الأحد الموافق 12 مايو 2019 على ملعب أميكس على أرض دولة إنجلترا.
ونجح في تسجيل أهداف فريق مانشستر سيتي في المباراة كلاً من النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو في الدقيقة الثامنة والعشرين، إضافة إلى المدافع الفرنسي إيميريك لابورت في الدقيقة الثامنة والثلاثين، وأيضاً النجم الجزائري رياض محرز في الدقيقة الرابعة والستين، وأخيراً النجم الألماني إلكاي جوندوجان في الدقيقة الثانية والسبعين.
على الجانب المقابل، سجل الهدف الوحيد لمصلحة فريق برايتون أند هوف ألبيون في المباراة المهاجم غلين موراي في الدقيقة السابعة والعشرين.
وجاءت هذه المباراة ضمن مباريات الأسبوع الثامن والثلاثين أي الأخير في إطار مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز 2018 / 2019 م.
وبناءً على ذلك، رفع فريق مانشستر سيتي رصيده إلى 98 نقطة، ليضمن التتويج بشكل رسمي باللقب بعدما حافظ على صدارة جدول الترتيب، فيما استقر رصيد فريق برايتون أند هوف ألبيون عند 36 نقطة في المركز السابع عشر في جدول الترتيب.
ليفربول وولفرهامبتون
وفي مباراة أخرى اليوم أيضاً عن الجولة ذاتها، اكتفى فريق ليفربول بوصافة البريميرليج بعد فوزه على حساب ضيفه فريق ولفرهامبتون بهدفين مقابل لا شيء، وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب أنفيلد رود في مدينة ليفربول على أرض دولة إنجلترا.
وسجل أهداف فريق ليفربول في المباراة النجم السنغالي ساديو ماني في الدقيقة السابعة عشر والدقيقة الحادية والثمانين.
وبناءً على ذلك، رفع فريق ليفربول رصيده إلى 97 نقطة معززاً موقعه في المركز الثاني في جدول الترتيب، بينما استقر رصيد فريق ولفرهامبتون عند 57 نقطة في المركز السابع في جدول الترتيب.
ويُعتبر فريق ليفربول هو الوحيد على مر التاريخ بأكمله الذي يحصد 97 نقطة في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، ولكن لا يتمكن من التتويج بلقب الدوري في نهاية المطاف.
إقرأ أيضاً: محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول الأساسي في مباراة اليوم أمام ولفرهامبتون

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى