أخبار الرياضة

النصر يُتوج رسمياً بالدوري السعودي.. والهلال يكتفي بالفضة في موسم كارثي

تُوج فريق النصر رسمياً بلقب الدوري السعودي للمحترفين، بعد فوزه المثير على حساب ضيفه فريق الباطن بهدفين مقابل هدف واحد، وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين فى مساء اليوم الخميس الموافق 16 مايو 2019 على ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.
ونجح في تسجيل أهداف فريق النصر في المباراة المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة السادسة والعشرين من ركلة جزاء والدقيقة السابعة والخمسين.
ومن جانبه، سجل اللاعب زياد العونلي الهدف الوحيد لمصلحة فريق الباطن في المباراة.

وجاءت هذه المباراة ضمن مباريات الأسبوع ال30 أي الأخير من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي للمحترفين 2018 / 2019 م.
وبناءً على ذلك، رفع فريق النصر رصيده إلى 70 نقطة، ليُنهي الموسم في صدارة جدول الترتيب وضامناً للتتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين لأول مرة منذ 3 سنوات ماضية.
على الجانب المقابل، استقر رصيد فريق الباطن عند 25 نقطة في المركز الخامس عشر في جدول الترتيب، علماً بأن فريق الباطن سبق وأن ضمن هبوطه بشكل رسمي إلى دوري الدرجة الأولى السعودي منذ الجولة الماضية.

وفي مباراة أخرى عن الجولة ذاتها، حقق فريق الهلال فوزاً شكلياً على حساب ضيفه فريق الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب جامعة الملك سعود في العاصمة السعودية الرياض.
ونجح في تسجيل أهداف فريق الهلال في المباراة كلاً من النجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز في الدقيقة السابعة والدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء، إضافة إلى النجم الإيطالي سيباستيان جيوفينكو في الدقيقة الثانية والخمسين.
ومن جانبه، سجل اللاعب دي جونيور الهدف الأول لمصلحة فريق الشباب في الدقيقة السابعة والستين، فيما سجل اللاعب عبدالمجيد الصليهم الهدف الثاني لمصلحة الراقي في الدقيقة السابعة والثمانين.
وبناءً على هذه النتيجة، رفع فريق الهلال رصيده إلى 69 نقطة، ليكتفي بالمركز الثاني في جدول الترتيب مع نهاية الموسم، وبالتالي أكمل الزعيم موسمه الكارثي بعد خسارة كل الألقاب التي كان يُنافس عليها في موسم 2018 / 2019.
على الجانب المقابل، استقر رصيد فريق الشباب عند 54 نقطة في المركز الخامس في جدول الترتيب، ليفقد ذلك الفرصة في التأهل إلى النسخة القادمة من مسابقة دوري أبطال آسيا العام المقبل 2020.
إقرأ أيضاً: تشكيل الأهلي الأساسي في مباراة الليلة أمام إنبي بالدوري المصري

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى