أخبار الرياضة

"فلاشة" أو "ريسيفر رقمي".. مشاهدة كأس الأمم الأفريقية في المنزل

بدأت قناة تايم سبورت الناقلة لمنافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 ، التي تستضيفها مصر في شهر يونيو المقبل ، البث التجريبي لها يوم الثلاثاء الماضي ، حيث أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام ، بدء بث القناة التي سوف تنقل مباريات البطولة كافة ، وذلك عبر التردد الأرضي فقط ، حيث لا يوجد تردد لها عبر القمر الصناعي المصري نايل سات.
وأطلقت القناة بالشراكة بين الهيئة الوطنية للإعلام ، ومجموعة إعلام المصريين ، وذلك عن طريق بروتوكول تعاون تم توقيعه بين الطرفين ، ويتضمن أيضًا نسبة كل طرف في الحقوق الإعلانية.
حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ، قال إن قطاع الهندسة الإذاعية يسعى إلى ظهور القناة الجديدة بأعلى جودة ممكنة ، عن طريق تقوية محطات البث الرقمي ، بينما أكد جمال الشاعر وكيل الهيئة الوطنية للإعلام ، أن الهيئة سوف تجتمع بعد يومين ، بهدف دراسة ملف قناة تايم سبورت ، وكذا موعد إطلاقها بشكل رسمي ، وأيضا آليات البث الخاصة بها.
وأكد جمال الشاعر ، أنه تم تطوير وتقوية محطات البث الرقمي الأرضي ، فضلا عن توفير الإمكانات الهندسية المتاحة لذلك ، كي تخرج البطولة بالشكل الأمثل إخراجيًا ، وحتى يحصل المشاهد المصري على حقه في صورة نقية وعالية الجودة.
بدورها ، أكدت مصادر في ماسبيرو ، في تصريحات صحفية عنها ، أن شركة مملوكة للهيئة الوطنية للإعلام ، تستعد حاليا إلى طرح أجهزة البث الأرضي الرقمي للشعب المصري ، وذلك عبر المقرات الرسمية والمعتمدة لها ، وتساعد هذه الأجهزة الرقمية ، في مشاهدة القناة الجديدة للهيئة بأعلى جودة ممكنة ، لافتة إلى التعاقد من أجل استيراد أجهزة استقبال أشبه بالريسيفر ، لإتاحة بث القنوات الأرضية بجودة فائقة ، فضلا عن إتاحة أجهزة إريال حديثة وأجهزة استقبال ، وإذا كان التليفزيون الموجود لدى العميل يتيح tv tuner ، فإنه سوف يكون بحاجة إلى جهاز إريال بسيط ، وإذا كان لا يدعم هذه الخاصية ، فسوف يحتاج إلى الجهاز والإريال.
وأوضحت المصادر في ماسبيرو ، أن الشركة سوف تطرح كذلك فلاشة ، تضاف إلى الحاسبات الآلية العادية والمحمولة “لاب توب” ، بهدف التقاط شارة البث الأرضي الرقمي لأحدث القنوات الأرضية للهيئة الوطنية للإعلام ، ومن المقرر أن يظهر عبر شاشة تايم سبورت ، أبرز إعلاميي ومحللي قناة أون سبورت ، وقناة نايل سبورت ، وبينهم أحمد شوبير ، سيف زاهر ، حازم إمام ، طه إسماعيل ، أيمن يونس ، كريم خطاب ، وتامر صقر، إلى جانب عدد من محللي قناة نايل سبورت.
وكانت المهندسة ميرفت علي حسن ، رئيس قطاع الهندسة الإذاعية ، أدارت غرفة عمليات لتطوير محطات البث الرقمي ، وعددها 10 محطات ، بينها 4 يتم تركيبها في الوجه القبلي لتغطية محافظات الصعيد ، حيث تستضيف مصر كاس أمم أفريقيا 2019 ، الذي يشارك به 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ البطولة ، بداية من 21 يونيو المقبل ، وحتى 19 يوليو الذي يليه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى