أخبار الرياضة

صفقات الأهلي في صيف 2019.. من يرحل ومن يبقى وأبرز الأسماء الجديدة

بات ترقب جماهير القلعة الحمراء كبيراً مع اقتراب موعد فتح أبواب سوق الإنتقالات الصيفية المقبلة، من أجل معرفة الصفقات التي سوف يتعاقد معها مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب في الصيف الحالي، حتى يتم تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي قبل انطلاقة الموسم المقبل.
ولا يقتصر الأمر فقط على الصفقات الجديدة فحسب، بل إن الجميع يتطلع أيضاً لمعرفة العناصر التي سترحل عن جدران القلعة الحمراء، إضافة إلى العناصر التي قدمت ما عليها وستبقى مع المارد الأحمر في الموسم المقبل.
وعانى فريق الأهلي من انتقادات لاذعة من جماهيره طيلة الموسم الحالي، بسبب تخاذل لاعبيه في المناسبات الكبيرة، وخاصة بعد الخسارة التاريخية على يد فريق صن داونز الجنوب أفريقي بخماسية نظيفة  في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، مما كان سبباً في إقصائه من الدور ربع النهائي من عمر المسابقة.
واستمر تخاذل الجميع حتى في الدوري المصري الممتاز، حيث بات فريق الأهلي لا يعرف طعم الانتصار إلا في الوقت بدل الضائع من المباريات التي خاضها مؤخراً، مما أثار العديد من علامات الاستفهام حول لاعبي فريق الأهلي أو خاصة حول القدرة الفنية للمدير الفني الأوروغوياني مارتن لاسارتي، والذي يعلم بدوره أن إقالته ستكون مؤكدة لا محالة في حالة التفريط في لقب الدوري العام.
وإليكم الآن أبرز الصفقات التي من المتوقع أن يتعاقد معها النادي الأهلي في الميركاتو الصيفي القادم:

  • المهاجم التوجولي “لابا كودجو”، يلعب حالياً لنادي نهضة بركان المغربي، من مواليد 27 يناير 1992، أي أنه يبلغ من العمر 27 عاماً، شارك مع منتخب بلاده توجو في النسخة الماضية من مسابقة كأس أمم أفريقيا 2017 على أرض دولة الغابون.
  • أحرز مع فريقه نهضة بركان الموسم الحالي 17 هدفاً في مسابقة الدوري المغربي، إضافة إلى 7 أهداف في مسابقة كأس الإتحاد الإفريقي.
  • من المرجح أن يمتد عقده مع النادي الأهلي لمدة 4 مواسم كاملة في صفقة انتقال حر، يحصل اللاعب في الموسم الأول على راتب تصل قيمته إلى 800 ألف دولار، وفي الموسم الثاني مليون دولار، وفي الموسم الثالث مليون و200 ألف دولار، فيما يحصل في موسمه الأخير على مليون و400 ألف دولار.

كودجو

  • ثلاثي النادي الإسماعيلي “كريم بامبو” و”محمود متولي” و”باهر المحمدي”، يسعى الكابتن محمود الخطيب لضم هذا الثلاثي بعد المستويات المميزة للغاية التي قدمها كلاً منهم طوال الموسم الحالي مع فريق الدراويش، علماً بأن اللاعب كريم بامبو كان لاعباً في النادي الأهلي من قبل، إلا أنه رحل بسبب عدم اقتناع أحد بقدراته في السنوات الماضية.

متولي باهر المحمدي كريم بامبو

  • المدافع أحمد حجازي لاعب نادي وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، باتت عودته من جديد إلى صفوف النادي الأهلي أقرب من أي وقت مضى، وخاصة بعد فشل فريقه في الصعود إلى مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المقبل، ويأمل الكابتن محمود الخطيب في حسم الصفقة في أسرع وقت ممكن قبل تلقي اللاعب عرضاً مغرياً من القارة الأوروبية.

حجازي

  • عودة الثلاثي المعار “أحمد حمدي” و”أحمد ياسر ريان” و”أكرم توفيق”، قدم كلاً من الثلاثي مستوى مميزاً للغاية مع نادي الجونة طوال الفترة الماضية، مما جعل عودتهم إلى صفوف النادي الأهلي مرة أخرى مؤكدة، وذلك بناءً على رغبة كبيرة سواء من طرف الكابتن محمود الخطيب أو حتى من طرف الجهاز الفني للمارد الأحمر.

حمدي
والآن سوف نستعرض لكم أبرز الراحلين عن صفوف النادي الأهلي في الميركاتو الصيفي القادم 2019:

  • المهاجم المغربي وليد أزارو، بات رحيله مؤكداً بنسبة كبيرة، بعدما تراجع مستواه بشكل ملفت للغاية في الموسم الحالي، علماً بأنه قد تُوج بلقب هداف الدوري المصري في الموسم الماضي، إلا أنه عاد من جديد ليُلازم الفشل في عملية تسجيل الأهداف السهلة مثلما كان حاله حينما تعاقد معه النادي الأهلي لأول مرة.

أزارو

  • متوسط الميدان هشام محمد، لم يتمكن الأخير من تثبيت أقدامه في التشكيلة الأساسية لفريق الأهلي طوال الموسم الحالي، مما جعله على مشارف الرحيل عن جدران القلعة الحمراء في ظل عدم رضا الجماهير الأهلاوية عن المستويات التي يُقدمها كلما شارك في المباريات مع المارد الأحمر.

محمد

  • المهاجم عمرو جمال، من المرجح أن يتم إعارة أو بيع اللاعب خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة لإحدى الأندية المصرية، وخاصة في ظل عدم اقتناع الجهاز الفني للمارد الأحمر بقدرات اللاعب من الناحية الهجومية، علماً بأنه لم يُشارك مع فريق الأهلي طوال الدور الثاني من الموسم الحالي، بالرغم من إدراج اسمه في القائمة المحلية للفريق.

جمال 3
إقرأ أيضاً: الإسماعيلي يفرض التعادل على الأهلي ويُشعل الصراع على الدوري المصري

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى