أخبار الرياضة

تفاصيل صفقات برشلونة الصيفية 2019.. ميسي يحكم ومستقبل غامض لكوتينيو

باتت التساؤلات كثيرة مؤخراً في الوسط الكتالوني حول الصفقات التي سيتعاقد معها نادي برشلونة الإسباني خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة، من أجل تدعيم صفوف الفريق الأول قبل انطلاقة الموسم الجديد، سعياً للعودة من جديد والتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بعد غياب عن منصة التتويج منذ عام 2015.
وتوقع العديد من جماهير البارسا رحيل الإسباني إرنستو فالفيردي عن منصب المدير الفني لفريق برشلونة بعد نهاية الموسم الحالي مباشرة، إلا أن ذلك لا يبدو وارداً حتى هذه اللحظة في ظل الدعم الكبير الذي يجده المدرب سواء من طرف اللاعبين أو خاصة من طرف إدارة النادي برئاسة الإسباني جوسيب ماريا بارتوميو.
ويبقى كل شيء وارداً في نهاية المطاف، وخاصة وأن فريق برشلونة لا يزال لم ينتهي موسمه بعد، حيث من المقرر أن يخوض الفريق الكتالوني المباراة النهائية لمسابقة كأس ملك إسبانيا في مطلع الأسبوع المقبل أمام فريق فالنسيا، ومن بعد هذه المباراة قد تكون نهاية المدرب إرنستو فالفيردي.
ومن المؤكد أن الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم الفريق الكتالوني سوف تكون له كلمة مسموعة في الميركاتو الصيفي القادم، نظراً لخبرته الكبيرة في عالم كرة القدم، إضافة إلى نظرته الفنية التي ستكشف عن الأدوات التي يحتاجها على أرض الملعب بجانبه حتى يقود البارسا إلى المجد القاري من جديد.
وإليكم الآن الصفقات التي قام نادي برشلونة بالتوقيع معها بشكل رسمي أو المحتمل أن يتعاقد معها في الميركاتو الصيفي 2019:

  • النجم الهولندي الشاب “فرينِكي دي يونج” متوسط ميدان نادي أياكس أمستردام الهولندي، قام نادي برشلونة بالتوقيع معه بشكل رسمي منذ شهر يناير الماضي، وذلك في صفقة وصلت قيمتها إلى 75 مليون يورو تقريباً، على أن ينضم اللاعب إلى صفوف فريقه بداية من شهر يونيو القادم أو تحديداً بعد نهاية العطلة الصيفية القادمة.

  • النجم الهولندي الشاب “ماتياس دي ليخت” مدافع نادي أياكس أمستردام، لا يزال نادي برشلونة في مفاوضات متقدمة للغاية مع قائد فريق أياكس ووكيل أعماله، علماً بأن “دي ليخت” يُعد أحد أفضل المدافعين الصاعدين على مستوى كرة القدم الأوروبية في الوقت الحالي، على أن تصل قيمة التعاقد معه إلى 70 مليون يورو تقريباً.

  • النجم الفرنسي “أنطوان جريزمان” جناح نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، بات اللاعب الفرنسي على مشارف التوقيع بشكل رسمي مع النادي الكتالوني خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية، وخاصة بعدما أعلن رحيله بشكل رسمي عن صفوف نادي الروخي بلانكوس، علماً بأن قيمة انتقاله إلى البارسا سوف تصل إلى 120 مليون يورو “قيمة فسخ الشرط الجزائي في عقده مع الأتليتي”.

  • النجم الفرنسي “ألكسندر لاكازيت” مهاجم نادي أرسنال، يُعد أيضاً من المرشحين بقوة للتعاقد مع نادي برشلونة الصيف الحالي، نظراً لحاجة البارسا لمهاجم صريح من الطراز الرفيع لمساعدة الأسطورة ليونيل ميسي من النواحي الهجومية، علماً بأن قيمة التعاقد مع “لاكازيت” حالياً تصل تقريباً إلى 80 مليون يورو.


والآن سوف نستعرض لكم أبرز اللاعبين الراحلين عن صفوف برشلونة في الميركاتو الصيفي القادم 2019:

  • النجم الغاني “كيفن برينس بواتينغ”، لم يكن أحد يتوقع تعاقد البارسا في بداية الأمر مع لاعب مثل “بواتينغ”، وخاصة في ظل فارق المستوى بين نادي كبير بحجم برشلونة وبين لاعب مثله، لذا سيكون من الطبيعي رحيل اللاعب الغاني عن صفوف البارسا بعد نهاية عقد إعارته الصيف الحالي، وخاصة بعدما فشل في تقديم أي شيء للفريق الكتالوني طوال الدور الثاني من الموسم الجاري.

  • النجم البرازيلي “فيليبي كوتينيو”، بات الأخير لا يعرف مستقبله مع النادي الكتالوني انطلاقاً من الموسم المقبل، وخاصة في ظل عدم رغبة الجماهير الكتالونية في بقائه بعد المستوى السيء للغاية الذي قدمه سواء طوال الموسم الحالي أو حتى خلال فترة الدور الثاني من عمر الموسم الماضي.

  • النجم الهولندي “ياسبر سيليسن”، لم يعد بدوره يرغب في البقاء مع برشلونة انطلاقاً من الصيف الحالي، بسبب رغبته في المشاركة بصفة أساسية في المباريات، حتى لا يفقد مكانه في التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده هولندا، وخاصة وقبل عام واحد فقط من مسابقة كأس أمم أوروبا 2020.


إقرأ أيضاً: صفقات الأهلي في صيف 2019.. من يرحل ومن يبقى وأبرز الأسماء الجديدة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى