أخبار الرياضة

بيان رسمي من الأهلي تعقيباً على جدول مباريات الدوري المصري الممتاز

أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب بياناً رسمياً في مساء يوم أمس الخميس الموافق 23 مايو 2019، وذلك في إطار تعقيبه على جدول المباريات المتبقية لمسابقة الدوري المصري الممتاز المُعلن من طرف لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم قبل يومين من الآن.
وأبدى مجلس إدارة النادي الأهلي اعتراضه الشديد على جدول المباريات المتبقية من عمر المسابقة، وخاصة وأن ذلك الجدول لا يُراعي على الإطلاق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة على اللقب وهي كلاً من الأهلي والزمالك.
وجاء نص بيان النادي الأهلي على النحو التالي:

  • عقد الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي اجتماعاً مطولاً مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة للتشاور حول موقف النادي من مواعيد المباريات المتبقية من بطولة الدوري، والتي أعلن عنها اتحاد الكرة مؤخراً وأثارت جدلاً بين معظم الأندية، لاسيما وأنها لم تراع تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة سواء في المقدمة أو بين الأندية التي تُصارع من أجل تفادي الهبوط.
  • خلال الاجتماع شرح الكابتن سيد عبد الحفيظ رؤية الجهاز الفني بشأن المواعيد المشار إليها، وتطرق الحديث إلى تعاون النادي الأهلي في الكثير من الأوقات لنجاح المسابقة، وموافقته على أداء مباراة كل 72 ساعة، وأيضاً عدم تعقيب الأهلي على قرارات التأجيل المتكررة للمساعدة على تهدئة الأجواء ونجاح المسابقة.
  • تطرق الاجتماع أيضاً إلى الاهتمام الواضح من جانب اتحاد الكرة بتحديد موقف الهابطين دون الأخذ في الحسبان تأثير الترتيب الخاص بإقامة مبارياتهُم الأخيرة على تحديد هوية بطل الدوري، وهو ما يتنافى مع تحقيق العدالة في المنافسة.
  • تستمر المشاورات بين الكابتن محمود الخطيب وبين الكابتن سيد عبد الحفيظ في جلسة تكميلية بعد ظهر غداً الجمعة، ثم بعد ذلك يتم رفع الأمر إلى مجلس الإدارة من أجل إتخاذ القرار المناسب الذي يحفظ حقوق النادي الأهلي.

إقرأ أيضاً: قرار هام من اتجاد الكرة حرصاً على استكمال مباريات الدوري المصري الممتاز

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى