أخبار الرياضة

هل سيتكرر سيناريو "إيفونا" بين الأهلي والزمالك مع مهاجم نهضة بركان؟

ينافس نادي الزمالك بقوة النادي الأهلي على ضم التوجولي لابا كودجو مهاجم فريق نهضة بركان المغربي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وانتشرت تقارير صحفية تشير إلى عقد أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك ومعه شقيقه أحمد عضو مجلس الإدارة السابق، جلسة خاصة مع نائب رئيس نهضة بركان المغربي، والتي تم التوصل  فيها لاتفاق معه على ضم مهاجم “نهضة بركان” مقابل الحصول على مقابل مادي كبير بالإضافة إلى إعارة لاعب من نادي الزمالك لصفوف الفريق المغربي.
كما انتشرت تقارير صحفية أخرى تؤكد تعاقد الأهلي سرا مع مهاجم نهضة بركان، حيث كشف مصدر مُطلع داخل القلعة الحمراء، أن إدارة النادي توصلت لاتفاق مع التوجولي لابا كودجو، للتعاقد مع اللاعب بداية من الموسم الجديد، وقال المصدر إن المفاوضات وصلت لمرحلة متقدمة خلال الفترة الأخيرة، وكان هناك اختلاف على الأمور المالية، ولكن حدث تطورات خلال الساعات الماضية وقام مسئولو النادي برفع المقابل المادي الذي سيتقاضاه المهاجم مع الأهلي خلال مدة تعاقده التي تم الاتفاق عليها لمدة 4 سنوات بداية من الموسم الجديد».
وهذا الصراع بين قطبي الكرة المصرية على لاعب نهضة بركان، يجعل الكثيرين يتوقعون أن يتكرر سيناريو ماحدث مع “مالك إيفونا” مهاجم الأهلي السابق، عندما دخل الزمالك منافسا للحصول على اللاعب الجابوني وحاول إنهاء الصفقة مع إدارة نادي الوداد المغربي وقتها دون التفاوض بشكل قوي مع اللاعب نفسه، ولكن حصل الأهلي على توقيعه في النهاية.
الأمر يتكرر بالفعل بتفاوض الفريقين مع مهاجم نهضة بركان في الفترة الحالية، حيث توصل مسؤولو الأهلي مع اللاعب لاتفاق شبه نهائي لضمه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وتوقيعه للنادي الأهلي لمدة 4 مواسم قادمة بداية من الميركاتو الصيفي تمهيداً لتدعيم خط هجوم القلعة الحمراء.
وذكرت تقارير صحفية أن مهاجم نهضة بركان لابا كودجو  سيحصل وفقاً لعقده الجديد مع النادي الأهلي على 800 ألف دولار في الموسم الأول، ومليون دولار في الموسم الثاني، بينما سيحصل في الموسم الثالث على مليون و200 ألف دولار، بينما سيحصل على مليون و400 ألف دولار في الموسم الرابع.
يذكر أن أمير توفيق مدير التسويق والتعاقدات بالنادي الأهلي  سافر منذ فترة إلى دولة المغرب لحسم صفقة اللاعب مع إدارة ناديه المغربي  وذلك في ظل مفاوضات نادي الزمالك مع كودجو لخطف الصفقة قبل القلعة البيضاء بعدما دخلت في مفاوضات جدية معه.
يذكر أن نادي الزمالك يستعد  لمواجهة فريق نهضة بركان المغربي، في إياب نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية غدا الأحد، على ملعب برج العرب بالإسكندرية بحضور جماهيري كبير، وسط توقعات وتفاؤل من جمهور القلعة البيضاء في قدرة فريقهم على حصد اللقب الغائب عن خزينة النادي منذ 17 أعوام، رغم هزيمة الزمالك على ملعب الفريق المغربي بهدف دون رد أحرزه مهاجم نهضة بركان في الوقت بدل الضائع.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى