أخبار الرياضة

الأهلي لن يتراجع عن موقفه.. والدوري في طريقه للإلغاء

أزمة انفجرت خلال الأيام القليلة الماضية، بعد تهديد الأهلي بالانسحاب من مسابقة الدوري الممتاز في حال تأجيل مبارياته المتبقية، وهناك بعض الأخبار التي انتشرت حول تراجع الأهلي عن موقفه بعد قرار اتحاد الكرة بتاجيل مباراياته أمام الزمالك والمقاولين العرب.
ولكن هذه الأخبار نفاها مصدر داخل النادي الأهلي، حيث شدد على أن إدارة النادي الأهلي لن تتراجع عن موقفها القاضي بمقاطعة المباريات المتبقية في الدوري المحلي في حال تم تأجيلها إلى ما بعد نهاية كأس أمم أفريقيا.
ويعد بداية انطلاق الأزمة الغير مسبوقة حول جدول الدوري، هي تحديد مواعيد المباريات الباقية، وتأجيل بعضها إلى ما بعد نهاية منافسات كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر على أرضها الشهر المقبل.
وتنتشر العديد من التكهنات بشأن مستقبل الدوري، الذي يبدو غامضا في ظل دعوات تبنتها أندية بإلغاء الهبوط إلى الدرجة الثانية، وهو الأمر الذي يهدد بنسف المسابقة بأكملها.
وقرر مجلس إدارة الأهلي  عقد اجتماع طارئ بعد غد السبت لدراسة موقف القلعة الحمراء من جميع جوانبه بشأن المواعيد التي يقترحها اتحاد الكرة بين الحين والآخر للمباريات المتبقية من مسابقتي الدوري والكأس، حيث من المقرر أن يستعرض المجلس الموقف كاملًا لاتخاذ القرارات التي تحفظ حقوق النادي قبل إعلان موقفه النهائي من استكمال البطولة من عدمها”.
وطالبت إدارة الفريق المصري، في قراراها بعدم استكمال مسابقة الدوري في حال تأجيل أي من مباريات الفريق الأول إلى ما بعد بطولة الأمم الأفريقية، بحفظ حق الأهلي المشروع في الحصول على فترة راحة كافية بين الموسم الحالي والقادم بما يضمن راحة لاعبيه قبل انطلاق الموسم الجديد”.
وفي تصريحات صحفية أكد المصدر الخاص بمجلس إدارة النادي الأهلي، أن الإدارة لن تتراجع خطوة واحدة عن موقفها، وأن كل مايريده هو تكافؤ الفرص، مؤكدا استعداد الأهلي لخسارة بطولة الدوري دفاعاً عن الحق والعدالة.
يذكر أن تقارير مصرية قالت أن لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم تدرس فكرة تأجيل بعض المباريات إلى ما بعد بطولة كأس أفريقيا، أي إلى ما بعد 19 يوليو المقبل، الأمر الذي يرفضه عدد من الأندية، وجعلها تهدد بعدم استكمال اللقاءات المتبقية في مسابقة الدوري الممتاز، ولم يصدر أي رد رسمي من الاتحاد المصري بشأن الجدل الدائر حول توقيت المباريات المتبقية، وإن كان رئيسه هاني أبو ريدة قد أمر قبل أيام بتشكيل لجنة لحل الأزمة لم تصدر قراراتها بعد.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى