أخبار الرياضة

تشكيل ليفربول المتوقع بنهائي دوري الأبطال الليلة.. غياب محتمل لنجم الفريق

يشهد ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد مساء اليوم السبت الموافق 1 يونيو 2019 مباراة منتظرة للغاية، وذلك حينما يُلاقي فريق ليفربول الإنجليزي نظيره فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ضمن مباراة الدور النهائي في إطار مسابقة دوري أبطال أوروبا 2018 / 2019 م.
وتنطلق مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير تحديداً في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، إضافة إلى الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت أبوظبي، وأيضاً الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.
وسوف تكون مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير منقولة بشكل حصري عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، وذلك تحديداً عبر مختلف قنواتها المشفرة مع تعليق أبرز المعلقين مثل التونسي رؤوف خليف، إضافة إلى الجزائري حفيظ دراجي، وأيضاً المصري علي محمد علي.
وإليكم الآن التشكيل المتوقع لفريق ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا الليلة:

  • حراسة المرمى: أليسون بيكر.
  • خط الدفاع: ألكسندر أرنولد / جويل ماتيب / فيرجيل فان دايك / أندرو روبرتسون.
  • خط الوسط: جوردان هندرسون / جيمس ميلنر / فابينيو.
  • خط الهجوم: جورجينيو فينالدوم / ساديو ماني / محمد صلاح.
  • المدير الفني: الألماني يورجن كلوب.

ولا تزال الشكوك تحوم بقوة حول مشاركة النجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو في المباراة النهائية اليوم، بسبب عدم احتمالية جاهزيته من الناحية البدنية بعدما تعافى بشكل كامل من الإصابة في العضلة الضامة التي كان قد تعرض لها في نهاية شهر أبريل الماضي.
ويفتقد فريق الريدز أيضاً في مباراة الليلة خدمات النجم الغيني نابي كيتا متوسط الميدان، بعدما أكد المدرب الألماني يورجن كلوب أن فرصة اللاعب أصبحت معدومة من أجل المشاركة في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بسبب الإصابة.
على مقاعد البدلاء، سوف يجد “كلوب” الأسلحة المناسبة من أجل استعمالها في الشوط الثاني أو ربما في الأشواط الإضافية من عمر المباراة النهائية، حيث تتمثل هذه الأسلحة في كلاً من السويسري شيردان شاكيري، إضافة إلى الإنجليزي أدم لالانا، وأيضاً البلجيكي ديفوك أوريجي، وأخيراً الإنجليزي دانييل ستوريدج.

أهم أسلحة ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا الليلة

  • البرازيلي أليسون بيكر، يُعد حارس المرمى هو مصدر الثقة الرئيسي للمدافعين في كافة أندية العالم، مما يجعل فريق ليفربول محظوظاً للغاية في ظل تواجد حارس مرمى مثل “بيكر” في صفوفه، علماً بأن الأخير نال جائزة أفضل حارس مرمى في البريميرليج الموسم الحالي بعد حفاظه على نظافة شباكه من الأهداف في 20 مباراة محلية.

بيكر

  • الهولندي فيرجيل فان دايك، قائد خط دفاع فريق ليفربول، نعم يستحق النجم الهولندي كل الاعجاب الذي حصل عليه في الآونة الأخيرة بعد المستوى الملفت الذي قدمه مع فريق الريدز الموسم الحالي على المستوى الدفاعي، حيث ساهم في جعل فريقه أقوى خط دفاع في البريميرليج، مما جعله يحصد الجوائز الفردية وأبرزها أفضل لاعب في إنجلترا.

فان دايك

  • الثنائي الدفاعي الطائر، وهنا نقصد الظهير الأيمن الإنجليزي ألكسندر أرنولد والظهير الأيسر الاسكتلندي أندرو روبرتسون، حيث يُعد الثنائي بمثابة أفضل صانع ألعاب لمصلحة فريق ليفربول في الموسم الحالي، ويكفي الإشارة فقط إلى أن “أرنولد” صنع 15 هدفاً لزملائه في كافة المسابقات، فيما صنع “روبرتسون” 13 هدفاً.

ليفربول 32

  • القائد الإنجليزي جوردان هندرسون “عقل الفريق”، بكل تأكيد لا يتسم هندرسون بصناعة اللعب كثيراً من الناحية الهجومية، إلا أنه اللاعب الذي تجده دائماً يتحرك في كل مكان على أرض الملعب سواء من أجل مساندة خط الهجوم أو خاصة من أجل معاونة خط الدفاع، إضافة إلى تميزه بالروح القتالية العالية مما يجعله أحد أهم أسلحة فريق ليفربول في النهائي.

هندرسون

  • الهولندي جورجينيو فينالدوم “صانع الألعاب المرن”، يتميز فينالدوم عن أي لاعب آخر في صفوف فريق ليفربول، بسبب كثرة الأدوار التي يقدر على تأديتها داخل أرض الملعب بحسب تعليمات المدرب يورجن كلوب، علماً بأن اللاعب نجح في جميع الأدوار التي تم تكليفه بها سابقاً، مما قد يجعله ورقة حاسمة في موقعة مدريد.

فينالدوم

  • النجم المصري محمد صلاح “فخر العرب”، نعم هو الفرعون المصري الذي يحلم بمعانقة المجد الكروي في نهاية الموسم الحالي، من خلال التتويج بلقب دوري الأبطال بعد الفشل في تحقيق ذلك الحلم مع نهاية الموسم الماضي، علماً بأن “صلاح” نجح في تسجيل 26 هدفاً لمصلحة فريقه الموسم الجاري بكافة المسابقات.

صلاح.jpg2 26

  • النجم السنغالي ساديو ماني “الفهد السريع”، هو من ليس من الفهود ولكنه يتميز بسرعته الهائلة سواء في المراوغات الفردية أو خاصة في الهجمات المرتدة السريعة، إضافة إلى تطور مستواه بشكل ملحوظ للغاية من الناحية التهديفية، حيث نجح “ماني” بدوره في تسجيل 26 هدفاً لمصلحة فريقه ليفربول بكل المسابقات الموسم الحالي.

ماني
إقرأ أيضاً: اجتماع طارئ في الكاف بعد مهزلة نهائي دوري الأبطال والوداد يؤكد اللجوء للفيفا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى