أخبار الرياضة

الاتحاد المغربي يطلب رسميًا إعادة مباراتي نهائي الكونفدرالية والأبطال

بعد كثير من الجدل الذي وقع خلال اليومين الماضيين، كشف مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن قيام الاتحاد المغربي لكرة القدم بإرسال شكوى إلى ” كاف” بشأن كافة الأحداث التي وقعت جراء فرقهم في بطولتي إفريقيا، دوري الأبطال والكونفدرالية.
وتقدم الاتحاد المغربي بشكوى بشأن الأحداث التي شهدتها مباراة نهائي الكونفدرالية بين الزمالك و نهضة بركان المغربي، والتي  توج فيها “الأبيض”، بلقب الكونفدرالية الأفريقية، بعد الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، بعد نهاية وقت المباراة الأصلي بفوز الزمالك بهدف دون رد ومثل النتيجة في مباراة الذهاب.
وطالب الاتحاد المغربي لكرة القدم “الكاف” بإعادة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد والترجي، وإعادة نهائي الكونفدرالية أيضا بين الزمالك و نهضة بركان المغربي.
واستند الاتحاد المغربي في الخطاب الذي أرسله إلى كاف إلى كل ما حدث في نهائي الكونفدرالية ولقطة الحكم مع محمود جنش حارس الزمالك.
يذكر أن  الاتحاد المغربي لكرة القدم، قد تقدم باحتجاج رسمي إلى نظيره الأفريقي “كاف”، ضد الحكم الإثيوبي باملاك تسيما الذي أدار مباراة العودة من نهائي كأس الكونفدرالية، الذي أقيم في ملعب برج العرب.
وقرر تسيما حكم المباراة إعادة ركلة ترجيح لنهضة بركان قد تصدى لها  حارس الزمالك محمود جنش بسبب تقدمه عن خط المرمى قبل التنفيذ، إلا أنه لم يشهر البطاقة الصفراء له.
وفي اتجاه آخر، تقدم الاتحاد بشكوى رسمية إلى “الكاف”، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة نهائي دوري الأبطال بين الترجي والوداد، حيث توقفت المباراة بعدما ألغى الحكم بكاري جاسما”، هدفا صحيحا لفريق الوداد المغربي، مما أثار اعتراض اللاعبين والجهاز الفني وطالبوا الحكم باللجوء إلى تقنية “الفار” إلا أنه أبلغهم انه معطل، ليصروا على موقفهم بتوقف المباراة من الدقيقة 62، ليقرر الحكم بعد توقف قارب على ساعة إلغاء المباراة واحتساب النتيجة 1-0 للترجي التونسي، وإهدائه بطولة دوري أبطال أفريقيا للعام الثاني على التوالي.
كما عقد الاتحاد المغربي اجتماعًا و شهد عدد من القرارات جاءت كالآتي :
– مساندة لا مشروطة من الجامعة للوداد الرياضي في هذه النازلة
– مراسلة الفيفا في النازلة معززة بكل الاعتراضات و الوثائق
– اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي بشأن ما حدث تجاه الفرق المغربية.
– التحضير لاجتماع الكاف المقرر يوم 4 يونيو

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى