أخبار الرياضة

رسميا.. الكاف يقرر إعادة مباراة الترجي والوداد بمصر وبدون جمهور

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، إعادة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي، وذلك عقب ختام فعاليات بطولة أمم إفريقيا 2019 والتي تقام في مصر، على ملعب محايد بدون جمهور.

كما قرر أحمد أحمد، أن يكون النهائي مباراة واحدة ما يُعني إلغاء نتيجة مباراة الذهاب.

وكانت تقارير صحفية تونسية، كشفت اليوم الأربعاء، أنه تم تسريب بعض الأخبار عن توقيع الكاف عقوبات كبيرة ضد الترجي التونسي بسبب الأزمة التي حدثت في مباراته أمام الوداد المغربي، بنهائي دوري أبطال أفريقيا 2019.

وفي المباراة التي أقيمت نهاية الشهر الماضي، طالب لاعبو الوداد المساواة، خاصة وأن مباراة الذهاب تم اللجوء للفار في العديد من الكرات، في حين أنه لم يتم تطبيقها في مباراة الإياب على أرض ملعب “رادس”، لذا لم يكمل لاعبو الوداد المباراة اعتراضًا على قرار حكم المباراة بعدم اللجوء لتقنية الفيديو، ليطلق حكم المباراة صافرته، معلنًا فوز الترجي باللقب الإفريقي.

وبعد الكثير من الاعتراضات التي أثيرت عقب المباراة التي احتسب فيها الترجي بطلا للقارة السمراء، وجه أحمد أحمد، رئيس “كاف” الدعوة لأعضاء اللجنة التنفيذية لمناقشة أحداث مباراة الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.
وشهدت المباراة توقف قارب على ساعة، وذلك بعد اعتراض لاعبي الوداد على إلغاء هدف صحيح لهم من قبل الحكم “بكاري جاساما”، تعادلا به في الشوط الثاني، قبل أن يطلق بكاري جاساما حكم اللقاء صافرته ويعلن تتويج الفريق التونسي للمرة الرابعة، ولم يتخذ “كاف” أي قرار في اجتماعه أمس الثلاثاء على هامش اجتماع كونجرس فيفا 69.
وأكدت صحيفة “الصريح” التونسية، أن هناك عقوبات تنتظر الترجي أبرزها إعادة مباراة الذهاب لنهائي رابطة الأبطال في مصر ودون حضور جمهور، إلى جانب تجميد نشاط حمدي المدب، رئيس الترجي، لمدة سنتين وتسليط عقوبات على الاتحاد التونسي لكرة القدم مع عقوبات مالية.
وقالت مصادر تونسية، أنه إذا عوقب الترجي فهذا يعد سابقة خطيرة، مضيفة أن المشكلة الاساسية في رئيس «كاف» الذي أصرّ على معاقبة الترجي كنوع من المجاملة للفريق المغربي، مشيرا إلى أن الترجي لن يصمت وسيقوم بالطعن في القرارات واللجوء للمحكمة الرياضية الدولية «تاس» في حال اتخاذ قرارات وعقوبات مجحفة وظالمة في حق الفريق.
وذكرت مصادر في تصريحاتها لصحيفة “آس” الإسبانية أن الاتجاه السائد داخل الاتحاد الأفريقي، هو إعادة المباراة بين الفريقين في بلد محايد، وذلك بعد الأزمة التي اندلعت على خلفية قرار “كاف” باعتبار الوداد منسحباً من المباراة وتتويج الفريق التونسي باللقب، على أن تقام المواجهة تلك المرة بدون جماهير، خوفا من حدوث أي أعمال شغب من قبل جمهور الفريقين.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى